بدء ورشة حول تطوير وتفعيل العمل التعاوني

بدأت بأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل اليوم ورشة عمل حول تطوير وتفعيل العمل التعاوني، تنظمها اللجنة الزراعية السمكية العليا ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

تهدف الورشة التي تستمر ثلاثة أيام، بالتعاون مع قطاع المحليات ووزارتي الزراعة والري والإدارة المحلية ومؤسسة بنيان التنموية والإتحاد التعاوني الزراعي، إلى الخروج برؤى وأساليب جديدة في العمل التعاوني المشترك الحكومي والمجتمعي.

ويتلقى المشاركون من مدراء مكاتب الشؤون الاجتماعية والعمل ورؤساء الجمعيات التعاونية الزراعية، معارف حول الاستفادة من تجارب مراحل العمل التعاوني السابقة التي اتخذت من الجمعيات التعاونية ركيزة أساسية في تعزيز الصمود ومواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني ونصرة أبناء الشعب الفلسطيني في غزة.

وفي الورشة أشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل بحكومة تصريف الأعمال عبيد بن ضبيع، إلى أن الورشة ستركز على تطوير وتفعيل العمل التعاوني بين الجهات الرسمية والأهلية سعياً منها لتحقيق الاكتفاء الذاتي والتخلص من الوصاية والتبعية للخارج.

واعتبر العمل التعاوني المشترك ركيزة أساسية لنجاح وتقدم أي مجتمع كونه يقدم رؤية تجمع الجهود والمهارات والطموحات المشتركة للأفراد والمؤسسات .. مبيناً أن الوزارة تسعى بالشراكة مع اللجنة الزراعية السمكية العليا ووزارتي الزراعة والإدارة المحلية ومؤسسة بنيان والاتحاد التعاوني الزراعي إلى تقديم رؤية عامة لتطوير وتفعيل العمل التعاوني.

ولفت الوزير بن ضبيع إلى أهمية تطوير وتفعيل العمل التعاوني بين المؤسسات الحكومية والأهلية لتعزيز الكفاءة والفعالية والتواصل والتنسيق والمسؤولية المشتركة تجاه المجتمع والتنمية المستدامة ومستوى الشفافية والمساءلة في العمل العام.

وعدّ تطوير وتفعيل العمل التعاوني المشترك إستراتيجية فعالة للتعامل مع التحديات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية المعقدة التي تواجه المجتمع، خصوصا في ظل العدوان و الحصار .. وقال “إن التعاون المشترك بين المؤسسات الحكومية والأهلية يؤثر في المجتمع ويعزز التعلم المستمر، والثقافة التعاونية، ويمكن له تحقيق تحسينات مهمة في الجودة”.

وعبر وزير الشؤون الاجتماعية والعمل عن الأمل في استفادة المشاركين من الورشة واكتساب المعرفة والأدوات التي تعزز قدراتهم في العمل التعاوني المشترك، وبما يجعل من الورشة خطوة أولى لبناء فرق قوية مترابطة ومتكاملة، قادرة على مواجهة التحديات.

وفي الورشة التي حضرها المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية المهندس محمد حسن المداني، أُلقيت كلمات من وكيلي وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل لقطاع التنمية علي سعيد الرزامي والإدارة المحلية المساعد نبيل الدمشقي، ورئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي، أشارت في مجملها أهمية الورشة لتعزيز التعاون بين شركاء التنمية.

وشددت الكلمات على أهمية العمل التعاوني ودوره في الميدان التنموي، معبرين عن الأمل في تخرج الورشة بتوصيات إيجابية تسهم في دور العمل التعاوني المشترك.

بدء ورشة حول تطوير وتفعيل العمل التعاوني
  • 34 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.