اجتماع في يريم يناقش الية تفعيل الجمعيات التعاونية

في إطار تنفيذ موجهات القيادة الثورية والسياسية بتفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية، وتنفيذا لمخرجات اجتماع السلطة المحلية مع الجمعية النموذجية لتنفيذ خطة عمل مشروع الزراعة التعاقدية للبقوليات بالمديرية للموسم الحالي

تم النزول الميداني الى عزلة عبيدة والاجتماع بعقال القرى وعدد من المزارعين بتنسيق من شيخ عزلة عبيدة شمسان على احمد اسماعيل

حيث تم الاجتماع في قرية رباط الرميشي بحضور عقال القرى بالعزلة وبدأ الاجتماع بكلمة مدير عام المديرية محمد منصور الخالد أوضح فيها أن الاجتماع يأتي ترجمة لموجهات قائد الثورة يحفظه الله ويرعاه لتفعيل دور الجمعيات وتذليل المعوقات التي تحول دون القيام بالدور الذي أنشأت من أجله للنهوض بالمجتمع وتحقيق تنمية مستدامة.

معتبراً الالتزام بموجهات قائد الثورة في الجانب الزراعي والتنموي السبيل الوحيد لإحداث تنمية حقيقية في مختلف المجالات.

وحث على تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية للدفع بعجلة التنمية في المديرية.

كما أكد على أهمية تشكيل لجنة العزلة لحشد وتسجيل المزارعين للمشاركة في مشروع الزراعة التعاقدية للبقوليات الذي يأتي ترجمة لموجهات القيادة الثورية والسياسية بالعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي بالمحاصيل ذات الأولوية التي تضم البقوليات والحبوب.

من جانبه استعرض رئيس الجمعية د.علي حيدر مفهوم وخطوات الزراعة التعاقدية للبقوليات وأهميته وما تقدمه الجمعية للمزارع من مستلزمات بزور وأسمدة وشراء المحصول من المزارع بسعر أعلى من سعر السوق.

وفي نهاية الاجتماع تم توزيع كشوفات لتسجيل بيانات المزارعين بقرى العزلة ليتم توفير البذور بحسب الكميات المرفوعة ليتم الزراعة في هذا الموسم. 

حضر اللقاء المجاهد ابو بشار السباعي مسئول مكتب التعبئة والحشد، وم.عبدالله عباد المدير التنفيذي، والعقيد نجم شريان مساعد مدير المديرية، والاستاذ ابراهيم المجذوب احد العقال في العزلة، والمجاهد ابو كهلان.

اجتماع في يريم يناقش الية تفعيل الجمعيات التعاونية
  • 83 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.