نقل 33 حراثة إلى محافظة الحديدة عبر الجمعية النموذجية التعاونية بيريم في اب

الإعلام التعاوني الزراعي / إب

قامت الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية  بمديرية يريم بمحافظة إب بنقل الدفعة الأولى بعدد ٣٣ حراثة إلى محافظة الحديدة.

وخلال عملية النقل أوضح يحيى صالح الرميشي مدير عام وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة إب أن نقل الدفعة الأولى من الحراثات تأتي في إطار تنفيذ توجهات القيادة الثورية الحكيمة والقيادة السياسية للاهتمام بالقطاع الزراعي.

وتتضمن خطط وبرامج وأولويات وزارة الزراعة والري واللجنة الزراعية والسمكية العليا، أنشطة لزراعة الصحراء وتوسيع الرقعة الزراعية.

وأوضح الرميشي أنه تم التنسيق مع الاتحاد التعاوني الزراعي بالاضافة إلى تعاون مشترك بين جمعيات الساحل والجمعيات التعاونية الزراعية في المناطق الجبلية وبإشراف وزارة الزراعة واللجنة الزراعية لتنفيذ حراثة واستصلاح الأراضي الصالبة في تهامة وزراعتها بالمحاصيل الزراعية خصوصا في هذه المرحلة بالتزامن مع هطول الأمطار الغزيرة التي أنعم الله بها على البلاد.

من جانبه أكد الدكتور علي حيدر رئيس الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية بيريم أن الجمعية تعمل على مواصلة حشد الحراثات ونقلها إلى محافظة الحديدة.

وتم بحضور رئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بالمحافظة أمجد بيضان ومدير مكتب الزراعة بمديرية يريم المهندس عبدالقوي السالمي ومدير إدارة المبادرات المجتمعية بمديرية يريم عبدالله عباد ومنسق مؤسسة بنيان بالمديرية محمد الحكيم ومسئول وحدة الديزل بالمديرية علي دغيش.

نقل 33 حراثة إلى محافظة الحديدة عبر الجمعية النموذجية التعاونية بيريم في اب
  • 64 views
  • تم النشر في:

    الاخبار