تفعيل مبادرة مجتمعية لاستكمال الوحدة الصحية في بني أحمد بالحداء

ذمار – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي – عصام النقيب:

باشرت جمعية تنمية الحداء التعاونية الزراعية متعددة الأغراض في محافظة ذمار، بالشراكة مع المبادرات المجتمعية ومكتب الصحة بالمديرية، العمل الميداني لاستكمال وتشطيب الوحدة الصحية في منطقة بني أحمد بعزلة الشبطان.

وتهدف المبادرة المجتمعية إلى تعزيز البنية التحتية الصحية وتخفيف معاناة المواطنين في المناطق النائية.

وأطلع أمين عام الجمعية عبدالله العزي الخطيب، ومعه مدير مكتب الصحة بالمديرية يوسف البخيتي، ومدير إدارة المبادرات المجتمعية – منسق مؤسسة بنيان علي مفتاح، ومسؤول الوحدة الهندسية بالجمعية صدام السدمي، على سير العمل وضمان مطابقة التنفيذ للمعايير الفنية المعتمدة.

وتركزت الجهود الميدانية للفريق خلال الزيارة على ثلاثة مسارات رئيسية لضمان سرعة الإنجاز، شملت إجراء المسح الفني الدقيق لرفع الإحداثيات وإعداد الدراسات الهندسية اللازمة لاستئناف أعمال التشطيب.

كما جرى تشكيل لجنة مجتمعية متخصصة تتولى مهام الإشراف والمتابعة المستمرة لضمان جودة التنفيذ، بالإضافة إلى الإعلان الرسمي عن انطلاق العمل الميداني في المشروع بدء من اليوم.

وتأتي هذه الخطوة ثمرة للتنسيق المشترك بين السلطة المحلية، وجمعية تنمية الحداء، في إطار استراتيجية تهدف إلى تفعيل المشاركة المجتمعية كركيزة أساسية لدفع عجلة التنمية وتوسيع نطاق الخدمات الصحية الأساسية في مديرية الحداء، بما يضمن استدامة المرفق الصحي وقدرته على خدمة أهالي المنطقة.

تفعيل مبادرة مجتمعية لاستكمال الوحدة الصحية في بني أحمد بالحداء
  • 24 views
  • تم النشر في:

    الاخبار