جمعية بني الحارث تعقد ورشة لميسري المدارس الحقلية

عقدت جمعية بني الحارث التعاونية الزراعية متعددة الأغراض ورشة عمل للمرشدين والميسرين للمدارس الحقلية، بهدف إكسابهم مهارات متقدمة في إطار عملهم كميسرين.

وتمحورت الورشة التي يستفيد منها 10 ميسيرين من جميع عزل المديرية حول الارشاد الزراعي المجتمعي ودوره في التنمية المستدامة وفق هدى ، بالإضافة إلى اثر المدارس الحقلية ودور الميسر في تشكيل المدارس الحقلية وعقد جلسات الارشاد ، فضلاً عن كيفية تشكيل المدارس الحقلية وعقد الجلسات حسب البرنامج الزمني للجلسات .

كما تضمن الورشة الية عمل المدارس الحقلية في تبادل الخبرات والتجارب والمعارف والمهارات اللازمة لحل المشاكل والمعوقات والآفات التي تواجه المزارعين ، مع كيفية اعداد التقارير لتشكيل المدارس وعقد الجلسات الارشادية. الورشة شملت معارف عديدة كان ابرزها الية التعامل مع مشاكل المزارعين وكيفية جعل المزارعين خبراء بإدارة المدارس الحقلية لحل المشاكل والمعوقات التي تواجه القطاع النباتي والحيواني والصناعات المرتبطة بتلك المجالات ، كما شملت تلك المعارف أسس توعية المجتمع بالاهتمام بالزراعة وتناقل الخبرات من الآباء والأجداد في إيجاد الابتكار والإبداع في تبادل الخبرات من المزارعين والتقليل من استخدام المبيدات وإيجاد الحلول البديلة من أوساط المجتمع

جمعية بني الحارث تعقد ورشة لميسري المدارس الحقلية
  • 191 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.