برئاسة القيلي اجتماع يناقش تسويق الثوم المحلي

 عقد اجتماع في مقر الإتحاد التعاوني الزراعي برئاسة الأستاذ مبارك علي القيلي رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي مع الجمعيات المنتجة لمحصول الثوم، لمناقشة المعوقات التي تعترض سير انتاج المحصول والية تلافيها.

وخلال الاجتماع تم عرض مشاكل الموسم السابق، كما تم مناقشة البحث عن حلول تسويقية تضمن تسويق محصول الثوم المحلي بما يليق بحجم الإنتاج وجودته ويضمن حقوق المزارع وكل المرتبطين بعملية الإنتاج والتسويق.

الاجتماع وقف عند ظاهرة استيراد الثوم الخارجي ودور الإتحاد في حماية المنتجات المحلية وكذا البحث عن عقود تشمل شراء جميع الكميات المنتجة للثوم المحلي والضمانات اللازمة لذلك.

بدورهم أبدت الجمعيات عبر ممثليها استعدادها لتنفيذ ما يبرمه الإتحاد من اتفاقيات ترتبط بمنتج الثوم المحلي .

وقد خرج الاجتماع بضرورة أنه لا يحق لأي جمعية التعاقد مع أي تاجر دون علم الإتحاد والتزامها بما يبرمه الإتحاد من اتفاقيات بخصوص الثوم المحلي، فضلاً عن التزام الإتحاد بالتنسيق لإبرام عقود لشراء من 4 الاف إلى 6 الالاف طن من محصو الثوم مع أي تاجر أو أي جهة وبالضمانات اللازمة، كما تم الاتفاق على مخاطبة اللجنة الزراعية والجهات المختصة للبحث عن حلول عند عدم موافقة التجار على العقود وذلك لحماية المنتج المحلي .

وأوصى الاجتماع بضرورة الاجتماع مع تجار الثوم والزامهم بعدم النزول إلى المزارعين مباشرة وشراء الثوم إلا عبر الجمعيات، وأوصى الاجتماع بتصحيح العقود ووضع الضمانات الكافية بما يحمي حقوق الطرفين ووضع شروط جزائية على الطرفين عند الإخلال بها .

برئاسة القيلي اجتماع يناقش تسويق الثوم المحلي
  • 40 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.