زيارات من جمعيتي زبيد والجراحي لجمعية البلدة الطيبة ومزارعي التحيتا

تجسيدا لروح العمل التعاوني المشترك بين جمعيات زبيد والبلدة الطيبة بالتحيتا والجراحي تم النزول الميداني لعدد من المزارع في مديرية التحيتا.

وفي الزيارات الميدانية التي قام بها امين عام جمعية البلدة الطيبة بالتحيتا الأخ / داود فضل وحضور رجل الارشاد الزراعي المتميز المهندس / صديق عبدالله جبريل والاخ / محمد يحي مزجاجي رئيس جمعية الجراحي و أ/ سعيد يحي فرد  تم الاطلاع على ما يواجهه المزارعون من مشاكل وآفات حشرية وبالذات محاصيل القطن والحبوب والخضار وأبدى الجميع اعجابهم وارتياحهم للتأثير الايجابي والفعال للمنتجات المحلية مثل خل الخشب الماجك فاجنر والاسترونج والزيولايت والجبس الزراعي والاجروفاست وابابيل وسماد العشرينات محلية الصنعة عالية الفعالية وغيرها في التسميد والتخصيب و مكافحة الافات .

هذا وقد اطلع فريق الزيارة على ابداع المزارع التهامي في ابتكار وسائل واساليب رش محصول القطن باستخدام الدراجة النارية كماطور رش بطريقة ابداعية ومبتكرة من العامل عادل مشرع في مزرعة المحرقي بقرية الناصري بعزلة القراشية السفلى.

جدير بالذكر ان تنسيق العمل بين جمعيات زبيد والتحيتا والجراحي يمثل خطوة مهمة لترسيخ وتعزيز العمل التعاوني المشترك وبما يخدم توجهات قيادتنا الحكيمة في احداث نهضة تنموية زراعية في السهل التهامي .

زيارات من جمعيتي زبيد والجراحي لجمعية البلدة الطيبة ومزارعي التحيتا
  • 160 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.