إب.. تدشين برنامج التمكين الاقتصادي لـ40 مستفيداً من ذوي الإعاقة في القفر

دشنت جمعية القفر التعاونية الزراعية في محافظة إب برنامج التمكين الاقتصادي لـ40 شخصا من ذوي الإعاقة في مجال الثروة الحيوانية، بإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

ويُنفذ البرنامج بتمويل من صندوق رعاية وتأهيل المعاقين، بالتعاون مع الاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان التنموية والسلطة المحلية في المحافظة؛ تزامنًا مع الذكرى السنوية للشهيد.

وفي التدشين، الذي حضره مسؤول وحدة التمويلات المركزية في اللجنة الزراعية، محمد الهادي، أكد مدير مديرية القفر، سليم عباس، أهمية مشاريع وبرامج التمكين الاقتصادي لدعم أسر الأشخاص ذوي الإعاقة، ومساعدتهم على الصمود في وجه العدوان، والاعتماد على أنفسهم، وتحريرهم من قيود البطالة والفقر.

من جانبه، أوضح المدير التنفيذي لصندوق رعاية وتأهيل المعاقين، الدكتور علي مغلي، أن البرنامج يهدف إلى تمكين 40 شخصاً من ذوي الإعاقة في مديرية القفر ليصبحوا منتجين ومعتمدين على أنفسهم.

وأشار إلى أن البرنامج يأتي ضمن المشاريع، التي تُنفذها اللجنة الزراعية والسمكية العليا بتمويل مباشر من الصندوق، وتستهدف 3 آلاف من أسر من ذوي الإعاقة في مختلف المحافظات.

ونوه الدكتور مغلي بأهمية تنفيذ مثل هذه البرامج التي اُعتمدت بناءً على دراسات متكاملة، تم تمويلها من صندوق المعاقين، وكانت هذه المرحلة الأولى في المديرية والتي تم تمويلها بمبلغ 40 مليون ريال وتستهدف أربعين معاقا بمشاريع الثروة الحيوانية.

بدوره، أوضح أمين عام الاتحاد التعاوني الزراعي، م. محمد القحوم، أن المراحل القادمة من البرنامج تستهدف جميع ذوي الإعاقة بما يتوافق مع البيئة الخاصة للمجتمع، وسيتم التمكين في المشاريع الزراعية لاعانتهم وإخراجهم من دائرة الفقر.

ونوه بالخطوات والإجراءات، التي اتخذتها جمعية القفر التعاونية الزراعية في متابعة مختلف البرامج والمشاريع الزراعية في المديرية.

حضر التدشين رئيس جمعية القفر، أحمد مفتاح، وضابط المشروع، محمد معياد، ومدير الفروع في صندوق المعاقين، حِمير ضبعان.

إب.. تدشين برنامج التمكين الاقتصادي لـ40 مستفيداً من ذوي الإعاقة في القفر
  • 73 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.