زيارة تفقدية إلى حقول القمح في مديرية صرواح

تحت شعار معاً نحو الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، نفذ مكتب الزراعة والري بمديرية صرواح زيارة ميدانية إلى عدد من حقول القمح في إطار المديرية.

 وخلال الزيارة التقى فريق النزول يتقدمهم المهندس/ابراهيم خريص مدير فرع مكتب الزراعة والري بمديرية صرواح ، بعدد من مزارعي الحبوب الذين اكدوا استعدادهم الإسهام في التوسع في زراعة محاصيل الحبوب لتحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي في البلاد مشيرين إلى أن عدداً من الحقول اوشكت على الحصاد.

بدورهم أكد فريق النزول على أهمية انتخاب البذور من حقولهم للحفاظ على سلالات محاصيل الحبوب المحلية من التدهور وقدموا لهم الإرشادات عن كيفية انتخاب بذور محاصيل الحبوب من حقولهم وكيفية تخزينها ومعاملتها بالمبيدات الحشرية والفطرية عند التخزين وعند الزراعة.

وفي نهاية اللقاء عبر المزارعون عن امتنانهم للقيادة الثورية والسياسية على اهتمامهم الكبير بالقطاع الزراعي، وتشجيع مزارعي محاصيل الحبوب ، مبدين رغبتهم في التوسع في زراعة محاصيل الحبوب خلال الأعوام القادمة واستعدادهم ايضاً للانضمام للمزارعين المنتجين للبذور الذين تم اختيارهم من قبل فرع مكتب الزراعة ليكونوا منتجين لبذور محاصيل الحبوب في المديرية .

زيارة تفقدية إلى حقول القمح في مديرية صرواح
  • 65 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.