تدشين البرنامج الزراعي للدورات والمراكز الصيفية بمحافظة إب

دشن مكتب الزراعة والري في محافظة إب، البرنامج الزراعي للمدارس الصيفية في مركز المحافظة، بالتعاون والتنسيق مع مكتب التربية والتعليم والمبادرات المجتمعية.

وفي التدشين بمدارس “كمران، وخالد بن الوليد، و22 مايو في مديريتي الظهار والمشنة”، أكد وكيل المحافظة، حارث المليكي، أن تنفيذ هذا النشاط الزراعي يأتي ترجمة لموجهات #قائد #الثورة بالاهتمام بالزراعة لتحقيق اﻷمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.. مشيرا إلى أن الأمة التي لا تملك قُوتها لا يمكنها أن تمتلك قرارها واستقلالها.

وأكد المليكي حرص قيادة في المحافظة واهتمامها بعملية التشجير؛ باعتبارها من أهم مرتكزات البناء والتنمية الشاملة.. مشيدِا بجهود مكتب الزراعة في توفير الشتلات وتنفيذ الأنشطة الزراعية، التي تهدف إلى غرس حب الزراعة والتشجير في نفوس النشء والشباب.

فيما أشار مدير مكتب التربية والتعليم في المحافظة، محمد الغزالي، إلى دور المراكز الصيفية في صقل مواهب وإبداعات الطلاب، وتحصينهم من الثقافات والأفكار المغلوطة.. مؤكدا أهمية تنفيذ مثل هذه اﻷنشطة في إكساب الطلاب المهارات اللازمة للقيام بأعمال التشجير في حدائق المنازل والمرافق العامة.

بدورهما، أوضح مدير مكتب الزراعة والري في المحافظة، المهندس حمود الرصاص، ونائبه، يحيى إدريس، أن البرنامج الزراعي يأتي تنفيذا لتوجيهات قيادة المحافظة بتوفير الشتلات، وتوزيعها على المدارس الصيفية، وزيادة المساحات الخضراء.

وأكدا أهمية تعزيز التشجير كثقافة مجتمعية، وحشد الجهود والطاقات للتوسيع في الزراعة، ورعاية الأشجار والعناية بها.. لافتين الى أن البرنامج يتضمن غرس أصناف منوعة من اﻷشجار المثمرة والحراجية، وغيرها.

تدشين البرنامج الزراعي للدورات والمراكز الصيفية بمحافظة إب
  • 27 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.