اختتام دورة حول تطبيق منهجية المدارس الحقلية الزراعية بريمة

اختتمت بمحافظة ريمة دورة تدريبية حول تطبيق منهجية رفع الكفاءة في إدارة الجلسات الإرشادية لميسري مدارس حقول المزارعين المستدامة نظمها مكتب الزراعة بالتنسيق مع السلطة المحلية ومؤسسة بنيان التنموية.

هدفت الدورة بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة في ستة أيام إكساب 28 مشاركاً من مدراء فروع مكتب الزراعة بالمديريات والمرشدين الزراعيين بمديريات المحافظة ، مهارات إدارة الجلسات الإرشادية بكفاءة حسب منهجية مدارس حقول المزارعين المستدامة وتزويدهم بالمعارف الخاصة بالمدارس الحقلية و مفهومها وأهدافها وأنشطتها.

وفي الاختتام أكد وكيل المحافظة محمد مراد ، أهمية هذه الدورات الحقلية في تعزيز النشاط الزراعي وخدمة المزارعين وبناء قدراتهم لاتخاذ القرارات الناجحة لحلحلة المشاكل التي تصادفهم.

وحث المشاركين في الدورة على خلق شراكة حقيقية بينهم وبين المجتمع بهدف خدمة الأهالي وتنمية القطاع الزراعي وتسويق المنتجات الزراعية سواء النباتية أو الحيوانية لتحقيق التنمية الشاملة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشاد مراد بجهود مكتب الزراعة ووحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية واللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان في إقامة مثل هذه الدورات وتنفيذ البرامج التي تخدم القطاع الزراعي والتنموي وبناء قدرات الكوادر الزراعية في المحافظة.

فيما أوضح مدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة المهندس ابراهيم التكروري، أن الدورة تهدف للنهوض بالقطاع الزراعي.. مؤكدا أهمية نقل الخبرات إلى المزارعين وبناء قدراتهم للتعامل مع مختلف المشاكل الزراعية التي تواجههم.

بدورهما أشارا منسقي المنطقة الوسطى الارشادي منصور الحمادي ومؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة ماجد الشرجبي، إلى أن تدريب الباحثين في المدارس الزراعية الحلقية يأتي ضمن جهود اللجنة الزراعية والسلطة المحلية ومؤسسة بنيان في نقل الخبرات إلى الميدان وبما يخدم النشاط الزراعي بالمحافظة.

اختتام دورة حول تطبيق منهجية المدارس الحقلية الزراعية بريمة
  • 37 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.