تدشين موسم التشجير للعام الجاري 1445هـ بقرية الساري بمديرية يريم

في اطار تنفيذ موجهات القيادة الثورية والسياسية بالاهتمام بالجبهة الزراعية والعمل الجاد في التركيز على زراعة محاصيل الحبوب والفواكه وخاصة بالأراضي الزراعية الصالبة والمدرجات الزراعية والمراهق دشن المجاهد العلامة محمد الحاكم مستشار وزارة التربية عضو رابطة علماء اليمن والمجاهد عبدالحميد الغياثي عضو اللجنة العليا للتعبئة والحشد ومعهم المجاهد ابو محمد الحسني مسؤول التعبئة العامة بالمديرية والمهندس عبدالقوي السالمي مدير مكتب الزراعة والري بالمديرية ورئيس الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية بالمديرية د.علي حيدر  في قرية الساري عزلة بني مسلم مديرية يريم محافظة إب موسم التشجير للعام الجاري 1445هجرية .

هذا وقد تم تدشين موسم غرس الاشجار بغرس أكثر من مائتي شتلة من شتلات اللوز في مراهق الشيخ عبده علي مصلح الرهاجي حيث استمعا الحاكم والغياثي من مدير مكتب الزراعة والري المهندس عبد القوي السالمي إلى شرح عن موسم التشجير للموسم الحالي 1445هـ الذي سينفذه المكتب بالتعاون مع الجمعية الزراعية ومؤسسة بنيان في المديرية .

وذكر أنه سيتم خلال فترة موسم التشجير الحالي توزيع عدد من الشتلات المختلفة سواء الفواكه او الحمضيات خاصة وان المديرية تشتهر بزراعة وإنتاج أجود أنواع اشجار الفواكه .

وخلال التدشين أكد المجاهد العلامة محمد الحكيم مستشار وزارة التربية اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالنهوض بالقطاع الزراعي لتحقيق الأمن الغذائي خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار، لافتا إلى ما يمثله موسم التشجير من أهمية في استعادة النشاط الزراعي في إطار مشروع الرئيس الشهيد #الصماد “يد تحمي ويد تبني”.

مشيرا الى ان تدشين موسم التشجير رسالة للعدوان تعبّر عن إصرار أبناء الشعب اليمني على الاستمرار في تحقيق اﻷمن الغذائي مهما كانت التحديات .. لافتا إلى أن مسؤولية الاهتمام بالزراعة وتطويرها واجب وطني يقع على عاتق الجميع خاصة وان المديرية تملك اراضي زراعية صالبة ومراهق ومدرجات شاسعة ذات التربة الخصبة ووجود الماء الذي يتطلب من الجميع الاهتمام بها من خلال زراعتها .

 حضر التدشين الدكتور محمد الحكيم مندوب مؤسسة بنيان بالمربع الشمالي والشيخ عبده علي الرهاجي نائب رئيس مجلس التلاحم القبلي بالمربع الشمالي والشيخ عبدالله عباد مدير ادارة المبادرات المجتمعية بالمديرية والمجاهد ابو احمد العراسي مدير العلاقات العامة بالجمعية والمجاهد علي دغيش مسؤول مادة الديزل بالجمعية الزراعية والمجاهد مجاهد وهبان مشرف عزلة بني مسلم والشيخ محمد الرهاجي والاستاذ محمود الجحافي نائب مدير المبادرات المجتمعية بالمديرية وعدد من مزارعي المنطقة.

تدشين موسم التشجير للعام الجاري 1445هـ بقرية الساري بمديرية يريم
  • 33 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.