وزير الشؤون الاجتماعية ووكيل قطاع التنمية يطلعان على سير العمل في الاتحاد التعاوني الزراعي.

اعلام الإتحاد التعاوني:

اطلع وزير الشؤون الاجتماعية والعمل سمير باجعالة ومعه وكيل الوزارة لقطاع التنمية علي الرزامي خلال زيارتهما اليوم للاتحاد التعاوني الزراعي، على سير العمل في الاتحاد وأنشطته وخططه المختلفة.

وعلى هامش الزيارة عقد اجتماع برئاسة الوزير باجعالة، لمناقشة آلية توحيد جهود العمل بين مختلف شركاء العمل التعاوني.

وفي الاجتماع الذي ضم وكيل الوزارة والقائم بأعمال رئيس الاتحاد مبارك القيلي، والأمين العام المهندس محمد القحوم، أكد وزير الشؤون الاجتماعية أهمية توحيد الجهود بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والزراعة والثروة السمكية والموارد المائية واللجنة الزراعية والسمكية العليا والاتحاد للخروج برؤية موحدة، تهدف إلى النهوض بالعمل التعاوني.

وشدد على ضرورة دعم الجمعيات التعاونية الزراعية بما يسهم في تفعيلها وتطوير أدائها، ومعالجة كافة الإشكالات التي تواجه عملها في الميدان، إلى جانب استكمال انشاء فروع الاتحاد في المحافظات التي لا يوجد بها فروع بالطرق الصحيحة.

وحث الوزير باجعالة على العمل بروح الفريق الواحد لتجاوز كافة الصعوبات، وبما يكفل رفع مستوى أداء العمل التعاوني، مؤكدا أهمية التعاون مع الجهات الأخرى لمواجهة أضرار سيول الأمطار في المحافظات المتضررة.

فيما أوضح القائم بأعمال رئيس الاتحاد أهمية الانطلاق في العمل التعاوني حسب الأولويات الوطنية، والخروج بخطة عمل موحدة تساعد على تطوير العمل التعاوني بما يواكب المرحلة الراهنة التي تتطلب تعاون الجميع بما يحقق توجهات الدولة.

وتطرق إلى الأنشطة والبرامج والخطط التي ينفذها الاتحاد في المجال المؤسسي والاجتماعي والاقتصادي، وضرورة تحديد احتياجات المرحلة المقبلة ومواكبتها.

بدوره ثمن أمين عام الاتحاد دور الوزارة في دعم تنفيذ خطط وأنشطة الاتحاد، مشيراً إلى أهمية العمل وفق مبدأ التعاون والتكامل وتظافر الجهود للنهوض بالعمل التعاوني المشترك مع كافة الشركاء.

وأكد القحوم أن الاتحاد يعمل وفق المنهجية القائمة على هدى الله والمشاركة المجتمعية، والتركيز على الأولويات الوطنية “الغذاء والدواء والملبس” .. لافتا إلى أهمية تفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية كشريك أساسي للمجتمع لتحقيق تنمية مستدامة للوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

حضر الاجتماع مدير التعاونيات بالوزارة يوسف بشر، وعدد من رؤساء الدوائر بالاتحاد.

وزير الشؤون الاجتماعية ووكيل قطاع التنمية يطلعان على سير العمل في الاتحاد التعاوني الزراعي.
  • 97 views
  • تم النشر في:

    الاخبار