تدشين زراعة 100 ألف هكتار من الأراضي القابلة للزراعة في سهل تهامة

الحديدة:

دشنت الجمعيات التعاونية الزراعية بمحافظة الحديدة، اليوم مشروع زراعة الصحراء والكثبان الرملية القابلة للزراعة في سهل تهامة للموسم الزراعي 1446ھ، بدعم من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بالمحافظة ومشاركة مجتمعية واسعة.

يشمل المشروع برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية والسلطة المحلية بالمحافظة، زراعة 100 ألف هكتار، بالشراكة مع هيئة تطوير تهامة والاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسستي بنيان واكثار البذور.

يهدف مشروع زراعة الصحراء والكثبان الرملية، تحت شعار” ءأنتم تزرعونه أم نحن الزارعون”، بالتزامن مع موسم الأمطار، الى التوسع في زراعة المحاصيل المختلفة من خلال استغلال الأراضي الزراعية في مختلف مناطق مديريات سهل تهامة، بما يحقق الاكتفاء الذاتي من الأمن الغذائي.

شاركت في التدشين بمديرية المنيرة 137 حراثة بحضور وكيل وزارة الزراعة سمير الحناني، ورئيس هيئة تطوير تهامة علي قاضي، ومدير وحدة تمويل المشاريع يحيى الوادعي، وأمين عام الاتحاد التعاوني الزراعي محمد القحوم، وعدد من أعضاء اللجنة الزراعية والجمعيات التعاونية.

وأهابت القيادات المشاركة في التدشين بالمزارعين، التعاون في انجاح مشروع زراعة الأراضي القابلة للزراعة في السهل التهامي، واغتنام موسم الامطار واستغلال الفرص الزراعية على نطاق واسع بعد أن شملت الأمطار بفضل الله تعالى مختلف أرجاء البلاد.

وأكدوا أن هذا المشروع يترجم اهتمام القيادة الثورية والحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة للاستفادة من مياه الأمطار والتوجه لزراعة الأراضي الصالحة للزراعة والتوسع في زراعة مختلف المحاصيل الزراعية في سهل تهامة الذي يمثل سلة اليمن الغذائية.

منقوووول “وكالة سبأ”

تدشين زراعة 100 ألف هكتار من الأراضي القابلة للزراعة في سهل تهامة
  • 82 views
  • تم النشر في:

    الاخبار