تدشين ورش تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية في المحويت

الإعلام التعاوني الزراعي ـ المحويت:

دشنت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية والإتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة المحويت ورشة عمل حول تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية للموسم الزراعي 1446هـ، في كافة الجمعيات التعاونية بالمحافظة.

هدفت الورشة إلى تهيئة الجمعيات التعاونية الزراعية لتطوير وتحسين برنامج عمل الزراعة التعاقدية، وتهيئة الجمعيات التعاونية لتنفيذها، واختيار منسقي زراعة تعاقدية للجمعيات على مستوى المديريات، وكذلك تحديد انواع المحاصيل الداخلة في برنامج الزراعة التعاقدية على مستوى كل مديرية.

وتكمن أهمية الورش في التفاعل الايجابي من قبل الجمعيات والسلطة المحلية في إنجاح الزراعة التعاقدية، وتزويد أعضاء الجمعيات التعاونية الزراعية والجهات المعنية بالزراعة والسلطة المحلية بالمديريات، بدليل الزراعة التعاقدية، وتحديد قائمة المحاصيل التي يتمحور حولها برنامج الزراعة التعاقدية في المحافظة.

ويأتي أهمية عقد هذه الورش كأول ورش تنفذ في المحافظة لبرنامج الزراعة التعاقدية، لضمان الاستمرارية في الزراعة، والتوسع في الانتاج مع تحسين الجودة، وكذلك ضمان تسويق منتجات الجمعيات من المحاصيل الزراعية بشكل سلس ودون عوائق.

حضر الورشة فريق وحدة الزراعة التعاقدية بوزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، والإتحاد التعاوني الزراعي، ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة عبدالعزيز المصوبع، ومدراء مديريات جبل المحويت -ملحان – الرجم – الخبت، ومدراء فروع مكتب الزراعة بالمديريات، والهيئة الادارية لجمعيات، الخبت- الرجم – جبل المحويت – بني سعد – ملحان.

تدشين ورش تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية في المحويت
  • 30 views
  • تم النشر في:

    الاخبار