تدشين ورشة تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية بحجة

الإعلام التعاوني الزراعي ـ حجة :

دشنت وزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية والإتحاد التعاوني الزراعي، ورشة تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية للموسم لزراعي 1446هـ، لـ 7 جمعيات تعاونية زراعية في عدد من مديريات محافظة حجة.

وتهدف الورشة التي نفذها فريق النزول المتخصص من كوادر الإتحاد التعاوني، إلى إكساب 42 متدربا من الهيئة الإدارية لجمعيات خيران المحرق- مستبا- اسلم- عبس- قفل شمر- بني قيس- المغربة بمحافظة حجة أسس ومفاهيم تطوير وتحسين برنامج عمل الزراعة التعاقدية لتنفذ عبر الجمعيات التعاونية الزراعية، واختيار منسقي زراعة تعاقدية على مستوى كل مديرية.

وعلى هامش الورشة أكد مدير عام مكتب الزراعة بمحافظة حجة حسن هزازي على أهمية عقد مثل هذه الورش خاصة في الزراعة التعاقدية التي ستساهم بشكل كبير في تفعيل دور الجمعيات التعاونية في تسويق المنتجات، وتجاوز القصور الذي كانت تعانيه الجمعيات في هذا الجانب بهدف تخفيض فاتورة الاستيراد، وتحقيق التنمية المستدامة.

فيما استعرضت الورشة المقدمة التمهيدية لزراعة التعاقدية واهميتها، وشرح الدليل الخاص بالزراعة التعاقدية، والنماذج والجداول الملحقة به، بالإضافة الى تفاصيل العقد بين المزارعين والمشتريين لشراء المنتجات الزراعية.

تدشين ورشة تطوير آلية تنفيذ الزراعة التعاقدية بحجة
  • 10 views
  • تم النشر في:

    الاخبار