مسح ميداني للمزارعين المنتجين للبذور في يريم

ضمن مسارات الثورة الزراعية تم النزول الميداني بمديرية يريم من قبل الهيئة العامة للبحوث بقيادة الدكتور محمد دوس وفريقه ورئيس فرع الاتحاد التعاوني الزراعي بمحافظة إب امجد بيضان ومدير مكتب الزراعة والري المهندس عبد القوي السالمي لتعبئة استمارات المزارعين المنتجين للبذور.

وخلال النزول اكد الدكتور محمد دوس ان الاصناف التي سيتم منحها للمزارع من بذور البقوليات والحبوب هي اصناف جديدة تم تحسينها وانه يجب الاهتمام بالحقول التي سيتم زراعتها كونها التجربة الاولى لهذه الاصناف في المديرية

كما واكد الدكتور محمد دوس ان الهيئة بالشراكة مع فريق العمل سيقومون بمتابعة الحقول ومدها بالاسمدة لضمانة عمل العمليات الزراعية اللازمة للحصول على تجربة نموذجية.

وقد تحدث رئيس فرع الإتحاد التعاوني الزراعي م/امجد بيضان عن اهمية تحسين ومكاثرة المحاصيل الاستراتيجية كون المزارع اليمني يبحث عن الجدوائية والسبب الرئيسي للزراعة هو هدف الربح عند اغلب المزارعين.

كما واكد مدير مكتب الزراعة والري المهندس عبدالقوي السالمي عن اهمية تدوين كافة العمليات الزراعية وعمل بنك بذور والمحافظه على الاصول الوراثية كون البذور تلعب دور رئيسي في الاقتصادي الوطني وفي الثورة الزراعية.

كان ذلك بحضور مدير وحدة الديزل بيريم علي دغيش وعضو الجمعية النموذجية بقرية بيت العماري عارف العماري.

مسح ميداني للمزارعين المنتجين للبذور في يريم
  • 39 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.