مناقشة آليات التدخل ومساندة تنفيذ المبادرات المجتمعية عبر فرع الهيئة العامة للزكاة بتعز

الإعلام التعاوني الزراعي ـ تعز:

عقد اليوم بمقر فرع الهيئة العامة للزكاة اجتماع برئاسة وكيل محافظة تعز لقطاع التنمية عبد الواسع الشمسي، نقش خلاله تحديد الميزانيات المخصصة لدعم وإسناد المبادرات المجتمعية الجاري تنفيذها على مستوى كل مديرية من مديريات المحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي ضم مدير عام فرع الهيئة شوقي مغلس، ومدير المبادرات المجتمعية مصطفى بحجر، ونائب مدير عام فرع الهيئة فواز حسان، ومهندس الإدارة العامة للمبادرات فوزي الكحلاني، مصفوفة المبادرات الجاري تنفيذها بالمديريات، ومصفوفة الموازنات المقدرة للتدخل والمساندة في إسناد المبادرات على مستوى كل مديرية بحسب احتياج كل منها، والمعايير المتبعة من قبل الهيئة العامة للزكاة.

بالإضافة إلى تحديد بعض المبادرات ذات الأولوية التي سيتم التدخل فيها عبر الهيئة، والمبادرات التي سيتم إسنادها بالشراكة مع السلطة المحلية والهيئة على مستوى بعض المديريات، بالتنسيق مع السلطة المحلية والجمعيات التعاونية بالمديريات. 

كما تطرق الاجتماع إلى مناقشة الترتيبات الكفيلة بتنفيذ المبادرات المجتمعية بحيث تكون مساهمة المجتمع لا تقل عن 70٪ و30٪ مساهمة هيئة الزكاة تقدم كمواد عينية (الاسمنت – والبنزين) بهدف تحفيز واستنهاض المجتمع في تنفيذ المبادرات المجتمعية.

حضر الاجتماع المدير التنفيذي للاتحاد التعاوني الزراعي عامر الاهدل، و رئيس جمعية التعزية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض سعيد الربيعي، وأمين عام الجمعية مازن الهاشمي، وعدد من الكوادر العاملين في مكتب فرع هيئة الزكاة.

مناقشة آليات التدخل ومساندة تنفيذ المبادرات المجتمعية عبر فرع الهيئة العامة للزكاة بتعز
  • 50 views
  • تم النشر في:

    الاخبار