مزارع في مديرية المنار بذمار يستبدل شجرة “القات” بمحصول الطماطم

ذمار – الاعلام التعاوني الزراعي السمكي – محمد العلوي :

أقدم المزارع “عبد الكريم محسن الخضر”، من أبناء قرية سمر بعزلة الجعافرة بمديرية المنار في محافظة ذمار، على اقتلاع أشجار “القات” من مزرعته واستبدالها بمحصول الطماطم، معتمدا على نظم الزراعة الحديثة لضمان تحقيق مردود اقتصادي وفير ومستدام.

ولاقت مبادرة المزارع “الخضر” اشادات واسعة من قبل رئيس جمعية المنار التعاونية الزراعية، حمود سباع، ومدير مكتب الزراعة والري بالمديرية، المهندس أكرم دوس، معتبرين إياها نموذجا يحتذى به بين المواطنين في الوعي المجتمعي.

ودعا سباع ودوس المواطنين إلى استبدال شجرة “القات” بالمحاصيل الزراعية التي تسهم في تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

وتأتي المبادرة في وقت تسعى الجمعيات التعاونية الزراعية إلى تقليص المساحات المزروعة بأشجار “القات” التي تستنزف المياه الجوفية وشحة مياه الامطار في السدود والحواجز المائية، واستغلال المتوفر منها بزراعة المحاصيل النقدية ذات القيمة الغذائية، بما يسهم في دعم الاقتصاد الوطني.

مزارع في مديرية المنار بذمار يستبدل شجرة “القات” بمحصول الطماطم
  • 5 views
  • تم النشر في:

    الاخبار