تدشين تسويق المبيدات المصنعة محلياً عبر الجمعيات التعاونية الزراعية بالمحويت

خاص: الإعلام التعاوني الزراعي

دشنت وحدة خدمات الأسمدة والمبيدات المحلية، تسويق الأسمدة والمبيدات المصنعة محليا في مديريات محافظة المحويت، غبر الجمعيات التعاونية الزراعية، وفروع المؤسسة العامة للخدمات الزراعية.

ويشمل التدشين الذي نفذ برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزراعة والثروة السمكية والموارد المائية، وإشراف المؤسسة العامة للخدمات الزراعية، وبالتعاون مع الإتحاد التعاوني الزراعي، تنفيذ أيام حقلية ميدانية لتعريف المزارعين بالمنتجات الوطنية من المبيدات الزراعية ذات الفاعلية لمكافحة الآفات والحشرات وليس لها تأثير سلبي على صحة الإنسان والحيوان، وستساهم في خفض فاتورة الإستيراد للمنتجات الخارجية ذات التأثير السلبي على الأرض وحياة الإنسان والثروتين الحيوانية والنحلية، بالإضافة إلى التأثير على الإقتصاد الوطني.

وفي التدشين اكد مندوب الإتحاد التعاوني الزراعي ومتابع جمعيات المحويت عبدالحميد الحطامي إن تدشن تسويق المبيدات المصنعة محليا سيساهم في الحد من انتشار المبيدات الخارجية الضارة، وتشجيع المنتج المحلي الذي يتميز بفاعليته في حماية النباتات من الآفات الزراعية، وليس له أي تأثيرات سلبية على صحة الإنسان والحيوان.

حضر التدشين ممثل اللجنة الزراعية بالمحويت عبدالعزيز المصوبع، ومدير وحدة خدمات الأسمدة محمد القديمي، والإنتاج المحلي أحمد السروري، ووحدة خدمات الأسمدة غالب الشارف.

تدشين تسويق المبيدات المصنعة محلياً عبر الجمعيات التعاونية الزراعية بالمحويت
  • 130 views
  • تم النشر في:

    الاخبار