اختتام دورة التصنيـع الغذائـي المنزلـي لـ 23متدربـة بمديريـة جبـل الشـرق

أُختتمت بمديرية جبل الشرق، دورة تدريبية للقطاع النسائي، في مجال التصنيع الغذائي المنزلي نفذتها جمعية جبل الشرق التعاونية الزراعية مُتعددة الأغراض ، يأتي ذلك في إطار تدشين أنشطة حملة مقاطعة البضائع #الأمريكية و#الإسرائيلية .

وخلال الإختتام أكد رئيس جمعية جبل الشرق التعاونية الزراعية الدكتور/ فهد المثنى، على أهمية الدورة في إكساب المشاركات المهارات الحياتية بما يمكنهن من بلوغ مرحلة الإعتماد الذاتي وتحسين الظروف المعيشية ، و تمكينهن اقتصادياً و تسويق منتجاتهن بأسعار مُناسبة .

وحث على نقل المعارف والمهارات والخبرات لتعم الفائدة أكبر شريحة نسوية في عموم عزل وقرى المديرية .

من جانبه أشار المدير التنفيذي للجمعية رمزي الجنادي ، إلى أهمية الدورة في تمكين المرأة الريفية اقتصادياً، والحفاظ على الموروث والمنتج المحلي ، والحد من فاتورة الإستيراد .

بدورها لفتت رئيسة قطاع المرأة بالجمعية إيمان السلامي إلى دور ومكانة المرأة في بناء الأجيال والإسهام مع أخيها الرجل في تعزيز التنمية .

وأوضحت أنّ الدورة تهدف إلى  تمكين المرأة لتكون اليد المُنتجة والبانية والمساندة للأيادي الحامية ، والمترجمة لمشروع الرئيس الشهيد #الصماد “يدٌ تحمي ويدٌ تبني ” ، واليد المُقاطعة للبضائع والمنتجات #الصهيونية و#الأمريكية .

بينما أكدت كلمة الخريجات إستعداد المشاركات لترجمة مخرجات الدورة على أرض الواقع ، ودعت شركاء التنمية إلى تعزيز الشراكة وتبني مثل هذه الأنشطة  بما يحقق الأهداف المنشودة ، مُشيدة بكل الجهود المبذولة في سبيل دعم وتمكين المرأة .

شاركت في الدورة ، على مدى 15 يوم ، 23 متدربة ، واللآتي بدورهن سيقُمن بالتدريب لتعُم الفائدة .

اختتام دورة التصنيـع الغذائـي المنزلـي لـ 23متدربـة بمديريـة جبـل الشـرق
  • 99 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.