رئيس الإتحاد يتابع ميدانياً مشاريع سلاسل القيمة المنفذة عبر الجمعيات التعاونية في الحديدة

قام الأستاذ مبارك علي القيلي رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مع ضباط السلاسل الالبان والقطن والتمور ومعهم فريق مختص من رئاسة الإتحاد وفرعه في الحديدة بالنزول الى عدد من الجمعيات التعاونية الزراعية بمحافظة الحديدة بهدف مناقشة ومتابعة تنفيذ مشاريع سلاسل القيمة المنفذة في الحديدة.

وزار القيلي جمعية الدريهمي وجمعية التحيتا وجمعية زبيد بهدف مناقشة الية تنفيذ مشاريع سلاسل القيمة المنفذة بالحديدة ممثلة بالتمور والالبان والقطن .

وخلال النزول تم مناقشة انشاء وحدات داخل الجمعية لكل من التمور والقطن والالبان، بالإضافة إلى تجهيز عقود لشراء التمور عبر الجمعيات بالتنسيق مع التجار، فضلاً عن مناقشة تجهيز دراسة لبناء هناجر تجفيف خاصة بالتمور.

كما تم الاتفاق على تجهيز استمارات حصر المزارعين المستهدفين لقرض الطاقات الشمسية، و تحديد المبالغ للجمعيات والخاصة بشراء التمور خلال الموسم من المزارعين، بحيث يتم  ترشيح مختصين يقومون بعمل وحدات التمور والقطن والالبان.

كما تم الاتفاق على توريد كميات القطن المنتجة الى محلج الحديدة ودفع تكاليف من قبل وحدة التمويل بالمحافظة، ومناقشة الية توزيع كميات الالبان الى المصانع وطريقة زيادة الكميات عبر الارشاد والتوعية، وتم إقرار انشاء نقاط تجميع خاصة بالتمور اثناء الجني، والتنسيق مع الجمعيات لتجهيز سلات خاصة بالتمور وسرر تجفيف.

الزيارة وقفت ايضاً على اوضاع الجمعيات ومعرفة الصعوبات وسبل تجاوزها.

رئيس الإتحاد يتابع ميدانياً مشاريع سلاسل القيمة المنفذة عبر الجمعيات التعاونية في الحديدة
  • 55 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.