الجمعية النموذجية بيريم تدشن زراعة البقوليات وتعطي جمعية أرض السدود 2.5 طن بذور فاصوليا

تنفيذًا لموجهات #القيادة #السياسية للعمل على خفض فاتورة الاستيراد من خلال السعي إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي وبإشراف اللجنة الزراعية والسمكية العليا ومساندة الإتحاد التعاوني الزراعي، دشنت الجمعية النموذجية التعاونية الزراعية متعددة الأغراض بيريم زراعة الحقل الإنتاجي الأول التابع للجمعية بمحصول الفاصوليا الرقشاء البلدي ضمن (مشروع بنك البذور المحلية) الذي تسعى الجمعية من خلاله إلى تلبية طلبات مزارعي المديرية من بذور الفاصوليا كخطوة أولى ورئيسة لتحقيق الإكتفاء الذاتي وزيادة المساحة المزروعة ورفع الإنتاجية والنوعية حيث تسعى الجمعية إلى زراعة مساحة تصل إلى 1000 هكتار خلال هذا العام في موسمين في الموسم الحالي والموسم القادم الذي يبدأ في نهاية شهر مايو وبداية شهر يوليو.

وتمت الزراعة من قبل المكلفين بالإشراف والمتابعة للحقول الإنتاجية مسئول الدراسات والبحوث الأستاذ إبراهيم محمد ناجي ومسئول التخطيط الأستاذ ماجد علي مصلح.

حضر التدشين رئيس الجمعية د.علي حيدر ، والمدير التنفيذي م.عبدالله عباد، ومسئول المشاريع أ.ناصر حسين، وأمين الصندوق والمخازن أ.منصور العمري، وعضو الرقابة الأستاذ عبدالله الزيادي، والمجاهد أبو أحمد العراسي، والأستاذ محمود الجحافي.

إلى ذلك قامت الجمعية النموذجية بيريم بتسليم كمية 2.5 طن من بذور الفاصوليا إلى جمعية أرض السدود وذلك في إطار التفاهمات والتعاون المشترك بين الجمعيتين.

حيث قام باستلامها مسئول العلاقات العامة الاستاذ رسلان الهتار ليتم توزيعها على مزارعي الجمعية لزراعتها في هذا الموسم.

تم التسليم بحضور مشرف عام المديرية نائب رئيس المجلس الاستشاري للجمعية المجاهد أبو محمد الحسني، والمسئول المالي أ/أمجد نجم الدين، والمدير التنفيذي م/عبدالله عباد، ومسئول المشاريع أ/ ناصر حسين، وضابط القروض المجاهد شداد التويتي، وأمين الصندوق والمخازن أ/ منصور العمري.

الجمعية النموذجية بيريم تدشن زراعة البقوليات وتعطي جمعية أرض السدود 2.5 طن بذور فاصوليا
  • 91 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.