الحملي يسلم معدات وتجهيزات مصنع الألبان للاتحاد التعاوني الزراعي

سلم أمين عام المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، إبراهيم الحملي بمحافظة الحديدة، معدات وتجهيزات مصنع الألبان ومراكز التجميع، للقائم بأعمال رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي.

يتضمن مشروع مصنع الألبان من خطوط إنتاج الألبان وإنتاج العلب والأغطية، ومكونات مراكز التجميع ووسائل النقل المبردة وغيرها من ثلاجات التبريد وطاقة شمسية، ومضخات، بتكلفة إجمالية 954 ألف و121 دولار.

وخلال التسليم، أوضح أمين عام المجلس الأعلى، أن تسليم معدات وتجهيزات للاتحاد التعاوني الزراعي، يأتي ضمن استراتيجية الدولة لتحقيق التنمية المستدامة، من خلال دعم الإنتاج المحلي وزيادة إنتاج الحليب ودعم المزارعين بهدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

وأشار إلى أن المشروع سيسهم في دعم المزارعين وزيادة إنتاج الحليب بما يخدم المستفيدين من منتجي الألبان ويحقق الهدف من المشروع.

ولفت الحملي إلى أن المجلس الأعلى عمل ويعمل مع شركاء العمل الإنساني على دعم المزارعين من خلال تنفيذ مشاريع وتدخلات وأنشطة لتعزيز القدرة على الصمود في اليمن.

وذكر أن المجلس يعمل على تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة لتحقيق النمو الاقتصادي والأمن الغذائي والاسهام في تخفيف المعاناة الإنسانية التي يعيشها الشعب اليمني جراء العدوان والحصار.

وشدد الحملي، على أهمية المساهمة في تخفيف معاناة الشعب اليمني وتعزيز المرونة من خلال خلق سبل العيش المستدامة وتحسين الوصول إلى الخدمات الأساسية.. داعيا اللجنة الزراعية والسمكية العليا والاتحاد التعاوني، إلى الحفاظ على المشروع والمضي بالعمل على إنتاج الحليب.

من جانبه ثمن القيلي، جهود المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية في دعم قطاع الزراعة، من خلال تنفيذ مشاريع تنموية مستدامة تسهم في خدمة المواطن.

وأكد أن الاتحاد التعاوني الزراعي، سيعمل على تنفيذ مشروع مصنع الألبان، مشيرا إلى أن تنفيذ مشروع مصنع الألبان يعكس اهتمام المجلس الأعلى وقيادته بدعم الزراعة والمزارعين.

حضر التسليم، رئيس لجنة التسليم، مديرا المتابعة والتقييم بالمجلس محمد الرزاع، والشؤون القانونية عمار السياني، وعدد من ممثلي وزارة الزراعة واللجنة الزراعية والسمكية العليا والاتحاد التعاوني الزراعي.

الحملي يسلم معدات وتجهيزات مصنع الألبان للاتحاد التعاوني الزراعي
  • 50 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.