دورة تدريبية لتأهيل قدرات قيادات الجمعيات التنموية بعزل مديريتي الحيمة الداخلية والخارجية بمحافظة صنعاء

الإعلام التعاوني الزراعي ـ صنعاء:

تستمر في محافظة صنعاء، لليوم الخامس، دورة تدريبية لتأهيل وبناء قدرات قيادات الجمعيات التنموية من الهيئات الإدارية بعزل مديريتي الحيمة الداخلية والخارجية بجمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية متعددة الاغراض، بتمويل من وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة صنعاء.

تهدف الدورة، التي ينظمها مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بمحافظة صنعاء ، وتنفيذ مؤسسة بنيان التنموية وأكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل ،على مدى عشرة أيام ، وبمشاركة 61 متدربا، إلى رفع قدرات أعضاء الهيئات الإدارية للجمعيات التنموية بالمديرتين التابعة لجمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية في الجوانب الادارية (الفنيةـ المالية) ، وإكسابهم مهارات ومعارف في مجال الإدارة والتخطيط والتوجيه والتقويم والنظام المالي ،ومبادئ وسياسات العمل التنموي والارشفة الالكترونية والورقية في الجمعية وصياغة التقارير وفق منهجية العمل التنموي.

وفي الدورة المنعقدة بمحافظة صنعاء تفقد منسق مؤسسة بنيان بالمحافظة ماجد الجمالي سير أداء تدريب الدورة التدريبية لمديريتي الحيمة الداخلية والخارجية مؤكدا ، بأهمية تعزيز أداء الجمعيات من خلال العمل وفق موجهات القيادة في بناء كوادرها في مختلف المجالات.

كما أكد حرص قيادة المحافظة على التعاون مع الجمعيات التعاونية التنموية في القطاعات والعزل ودعمها بحسب المتاح ووفق ما تتطلبه المرحلة.

منوها،إلى أهمية استيعاب ما تم أخذه في الدورة من علوم ومعارف وعكسها على أرض الواقع وفق خطة وبرنامج زمني واضح ومحدد، للوصول بها إلى المستوى النموذجي، وفق موجهات القيادة.

ولفت إلى أهمية تفعيل دور الجمعيات التعاونية والتنموية لتحقيق نهضة تنموية حقيقية، وإزالة كافة العوائق، والسعي بكل الإمكانيات من أجل تطوير العمل.

حضر الزيارة مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بالمحافظة مدير الجمعيات التنموية محمد نجاد ،منسق ومتابع الجمعيات التنموية بمؤسسة بنيان محسن مدار وعدد من المدربين من إكاديمية بنيان .

منقوووول ( الإعلام الزراعي والسمكي)

دورة تدريبية لتأهيل قدرات قيادات الجمعيات التنموية بعزل مديريتي الحيمة الداخلية والخارجية بمحافظة صنعاء
  • 42 views
  • تم النشر في:

    الاخبار