اختتام دورة في مجال الصحة الحيوانية بمحافظة صنعاء

اختتمت أكاديمية بنيان للتدريب والتأهيل دورة تدريبية في مجال صحة ورعاية الحيوان لجمعيات القطاعات الشرقي والشمالي والغربي والجنوبي بمحافظة صنعاء.

هدفت الدورة في 19 يوماً بالتعاون مع اللجنة الزراعية السمكية العليا والسلطة المحلية بالمحافظة، تدريب 20 من عمّال الصحة الحيوانية للجمعيات التعاونية بالمحافظة وتأهيلهم في مجال الصحة الحيوانية وتقديم خدمة بيطرية لمربيي الثروة الحيوانية للجمعيات وإكسابهم مفاهيم ومهام عمال الصحة الحيوانية في الجانبين النظري والتطبيق.

وفي الاختتام نوه نائب عميد أكاديمية بنيان زهر الدين الحجري، بجهود قيادة محافظة صنعاء والسلطات المحلية بمديريات المحافظة في تنفيذ موجهات القيادة الثورية وتوجيهات المجلس السياسي الأعلى، بتفعيل دور المجتمع وإشراكه في التنمية المحلية.

وأشار إلى أهمية تنفيذ مثل هذه الدورات النوعية التي تركز على تدريب وتأهيل كوادر بيطرية من أبناء المجتمع المحلي، تسهم في تحسين مستوى تقديم الخدمات البيطرية لمربيي الثروة الحيوانية في جمعيات القطاعات.

بدوره أوضح منسق المحافظة ماجد الجمالي، أن الدورة عملت على تأهيل متدربين لتمكينهم من تقديم خدمات بيطرية للاهتمام بالثروة الحيوانية.

ولفت إلى أن المتدربين الذين يمثلون الجمعيات التنموية بمختلف مستوياتهم، يعتبرون سفراء لنقل خبراتهم وتجاربهم إلى مجتمعاتهم لإحداث ثورة تنموية للتغلب على السلبيات التي سادت في السابق.

فيما أشادت كلمة المتدربين بجهود مؤسسة بنيان والمحافظة لخدمة قطاع الثروة الحيوانية.

وفي الاختتام الذي حضره مساعد مدير منطقة صنعاء عبد الواحد جغمان ورئيسا جمعيتي القطاعين الشمالي فايز سريع، والجنوبي علي المدغمر والمدير التنفيذي لجمعية القطاع الشرقي قاسم العزب، ومنسق برنامج الصحة الحيوانية أيمن الغباري، ومنسق الثروة الحيوانية بالمحافظة يحيى قحيم، ألقيت كلمات وقصائد شعرية ومسرحية معبرة، وتوزيع حقيبة بيطرية للمتدربين وتسليمهم شهادات المشاركة.

اختتام دورة في مجال الصحة الحيوانية بمحافظة صنعاء
  • 35 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.