
جمعية وصاب السافل تقر خطة العمل المؤسسي والتنمية الزراعية
ذمار – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي – محمد العلوي:
أقرت الهيئة الإدارية لجمعية وصاب السافل التعاونية الزراعية بمحافظة ذمار، خلال اجتماعها الدوري، خطة عمل استراتيجية تستهدف الانتقال إلى مرحلة التنفيذ الميداني للمشاريع الزراعية والمجتمعية، وذلك في إطار جهودها الرامية لتعزيز العمل المؤسسي وضمان تحقيق أهداف التنمية المستدامة في عزل المديرية.
وشدد الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمعية الشيخ محمد عبده هاشم العلوي، بحضور مدير مكتب الزراعة المهندس ياسين سالم غالب، والمسؤول المجتمعي ياسين التينة، على ضرورة تعيين منسقي الوحدات لضمان فاعلية الأداء وتوزيع الأدوار وفق خطط مدروسة تلبي احتياجات المجتمع.
وقال رئيس الجمعية العلوي، إن “الاجتماع ليس مجرد إجراء إداري، بل هو محطة انطلاق فعلية لعمل تنموي ملموس يعتمد على الجهود الميدانية في كافة العزل، والرصد الدقيق للاحتياجات، والعمل الجاد لتحويل الخطط إلى واقع ملموس”.
ووضع رئيس الجمعية أمام الهيئة الإدارية خارطة طريق تتضمن خمس مهام جوهرية للمرحلة المقبلة، بالنزول الميداني للوقوف على احتياجات المجتمع عن قرب، وحصر الاحتياجات بدقة وشفافية لضمان الاستهداف الصحيح للمستفيدين.
وشدد على دراسة الجدوى للمشاريع المقترحة بما يضمن استدامتها ونجاحها، وترتيب ترتيب الأولويات وفقا للمشاريع الأكثر احتياجاً للمواطنين، وطالب الهيئة الإدارية بالعمل المستمر لضمان المتابعة الدقيقة وتنفيذ المشاريع لتحقيق الغايات المنشودة.
من جانبهم، أكد المشاركون من أعضاء الهيئة الإدارية أن المرحلة القادمة تفرض مسؤولية وطنية وتنموية جسيمة، تستوجب تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المجتمع.
وأشادوا في ختام الاجتماع بالدور الريادي لقيادة الجمعية في تحريك عجلة التنمية واستغلال الموارد المتاحة للمضي قدما في تنفيذ البرامج التي تخدم أبناء المنطقة وتحقق تطلعاتهم.
