جمعية جبل الشرق تتجه لإنشاء مركز لتجميع وتسويق التين الشوكي في منطقة الجمعة

ذمار – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي – مانع المهدي :

ناقشت جمعية جبل الشرق التعاونية الزراعية بمحافظة ذمار اليوم، سبل تطوير سلاسل قيمة محصول التين الشوكي والتوجه لإنشاء مركز لتجميع وتسويق المحصول في مركز المديرية بمنطقة الجمعة.

وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة المدير التنفيذي للجمعية المهندس رمزي الجنادي، وبحضور مدير مكتب مدير عام المديرية علي سليمان، والمسؤول المالي إبراهيم جابر، ومسؤول التخطيط والعلاقات العامة ميسر المجاميع الإنتاجية محسن زيد، ومسؤول وحدة الإنتاج النباتي علي الماعطي، استمع ضابط سلسلة التين الشوكي المهندس كهلان الجحيفي، إلى شرح مفصل حول خطوات تفعيل المجاميع الإنتاجية ودورها في توسيع الرقعة الزراعية.

وشدد الجنادي على أهمية استغلال الموسم الحالي لفتح نقطة التجميع والتسويق كخطوة استراتيجية تضمن الفائدة المشتركة للمزارعين والجمعية، مؤكداً في الوقت ذاته حرص قيادة الاتحاد التعاوني الزراعي على تقديم الدعم اللازم لإنجاح هذه التجربة التي تهدف إلى استكمال حلقات سلسلة القيمة وضمان استدامتها.

وأكد المجتمعون على ضرورة تكثيف البرامج الإرشادية للمزارعين لضمان مضاعفة الإنتاج وتجويده، وأشاروا إلى الميزات التنافسية لمحصول التين الشوكي الذي يعد محصولا نقديا قليل التكلفة عالي الإنتاجية ومقاوما للجفاف والآفات، فضلا عن قيمته الغذائية والصحية العالية.

وأقر الاجتماع الذي حضره مساعد ضابط السلسلة المهندس أمجد الفقيه، تحديد الموقع لنقطة التجميع بمركز المديرية في الجمعة، نظرا لوقوعه بمنطقة متوسطة بين مزارع المحصول وتوفر المقومات اللازمة لضمان نجاح المشروع وتحقيق الأهداف التسويقية والتخزينية المنشودة.

يأتي ذلك في إطار جهود الجمعية لتحقيق الاكتفاء الذاتي ودعم المزارعين ورفع كفاءة سلاسل الإنتاج والتسويق بما يسهم في خفض فاتورة الاستيراد وتعزيز الاقتصاد المحلي.

جمعية جبل الشرق تتجه لإنشاء مركز لتجميع وتسويق التين الشوكي في منطقة الجمعة
  • 29 views
  • تم النشر في:

    الاخبار