جمعية وصاب العالي تمدد فترة الانتساب وتدشن زراعة الأفوكادو لأول مرة

ذمار – الإعلام التعاوني الزراعي السمكي – محمد العلوي :

أعلنت جمعية وصاب العالي التعاونية الزراعية بمحافظة ذمار عن تمديد فترة استقبال طلبات الانتساب لمدة أسبوعين إضافيين، في خطوة تهدف إلى توسيع قاعدة العضوية وتعزيز المشاركة المجتمعية لدعم الأنشطة التنموية التي تضطلع بها الجمعية.

جاء ذلك خلال اجتماع ترأسه مدير عام المديرية، الشيخ مجاهد علي المصنف، بحضور رئيس الجمعية المهندس عبدالملك الناحية، وعدد من المواطنين الراغبين في الانضمام.

وأكد المجتمعون ضرورة تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لتمكين الجمعية من تنفيذ مشاريع استثمارية وتنموية تسهم في تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لأبناء المديرية.

وفي سياق متصل، دشنت الجمعية عملية زراعة شتلات “الأفوكادو” في مشتل قسيم الدباية، والاطلاع على سير نمو شتلات البن والنخيل التي تمت زراعتها في وقت سابق.

وشارك في عملية التدشين رئيس الجمعية المهندس الناحية، ومدير فرع الهيئة العامة للزكاة بالمديرية علاء عباس مهدي، ومدير فرع الزراعة والري عبدالكريم جمعة، ومدير فرع الإعلام فازع حيدر البرحوت، ونائب مدير مكتب التربية والتعليم نبيل البدش.

وأوضح المهندس عبدالملك الناحية أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة الجمعية الاستراتيجية لتشجيع زراعة المحاصيل ذات الجدوى الاقتصادية العالية، وعلى رأسها البن والنخيل والأفوكادو، استثمارا للمقومات الزراعية الفريدة التي تتمتع بها وصاب العالي، بما يضمن تحسين دخل المزارعين وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة.

واختتم المشاركون جولتهم بالاطلاع على احتياجات المشتل، حيث نوقشت سبل تطويره وتوسيع طاقته الإنتاجية من الشتلات لتلبية احتياجات المزارعين في مختلف عزل المديرية.

جمعية وصاب العالي تمدد فترة الانتساب وتدشن زراعة الأفوكادو لأول مرة
  • 33 views
  • تم النشر في:

    الاخبار