برعاية الاتحاد التعاوني الزراعي عقد الاجتماع التحضيري الأول لإنشاء جمعية منتجي الدواجن على مستوى محافظة الحديدة اليوم وناقش اللقاء برئاسة نائب وزير الزراعة والري  رضوان الرباعي ووكيل اول المحافظة أحمد البشري ورئيس الإتحاد التعاوني الزراعي مبارك القيلي ، التحضيرات والتجهيزات لاشهار جمعية منتحي الدواجن بالمحافظة.

وتناول الإجتماع الذي أسهمت في إنعقاده الى جانب الاتحاد التعاوني الزراعي ، اللجنة الزراعية والسمكية العليا وهيئة تطوير تهامة ومكتب الشئون الاجتماعية والعمل ومؤسسة بنيان التنموية، متطلبات الانشاء والاشهار لجمعية منتجي الدواجن بالمحافظة والمتمثلة في التحضيرات والتجهيزات التي من شأنها المساهمة في تدريب وتأهيل منتجي الدواجن،  و تنظيم مزارع وإنتاج الدواجن بالمحافظة لتحقيق توازن في العرض والطلب على الدواجن، والسعي لتوفير احتياجات منتجي الدواجن بالمحافظة..

وخلال الإجتماع التحضيري أكد نائب وزير الزراعة والري رضوان الرباعي ووكيل اول المحافظة احمد البشري الى أهمية أنشاء جمعية منتحي الدواجن التعاونية بالحديدة التي تعد من أكبر المحافظات إنتاجاً للدواجن على مستوى الوطن.

وأكدا على أن تأسيس جمعية منتجي الدواجن سيكون لها دور فعال وقوي في تعزيز إنتاج الدواجن من خلال ما ستقوم به الجمعية من دعم لمنتجي الدواجن وعلى كافة الاصعدة، ومن خلال تنظيم عملية الإنتاج والتسويق واستقرار أسعار الدواجن بحيث لا يتعرض منتجو الدواجن للخسارة..

بدوره أشار رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي مبارك علي القيلي إلى أن إنشاء هذه الجمعية يأتي ضمن توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي للسعي في تحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتج الزراعي والسمكي ولحوم الدواجن ، ويعد تأسيس هذه الجمعية وغيرها استثماراً لرعاية واهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الاعلى بالقطاع الزراعي والسمكي والدواجن لا سيما من خلال العمل التعاوني .

مؤكداً أن الإتحاد التعاوني الزراعي معني بتسهيل عمل جمعية منتجي الدواجن التعاونية وازالة العقبات التي تواجهها ككيان تعاوني تمثل منتجي الدواجن أمام  كافة الجهات ذات العلاقة ومن شأنها ايضاً الدفاع عن حقوقهم والسعي لتوفر احتياجاتهم من أعلاف الدواجن وغيرها بأسعار مناسبة ،بالاضافة الى تقديم خدمات التدريب والتأهيل وتنظيم إنتاج الدواجن وتوفير المسالخ العامة المخصصة للدواجن.

واضاف القيلي  إن الجمعية ستعمل على توفير احتياجات منتجي الدواجن بالمحافظة ومنها القروض المالية وتعزيز الإنتاج وتوثيق أواصر الروابط بين الجمعية والاتحاد التعاوني الزراعي واللجنة الزراعية والسمكية العليا والجمعيات الزراعية الأخرى، على مستوى المحافظة.

وخلال الإجتماع بحضور وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي – رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالمحافظة استعرض مدير عام مكتب الشئون الأجتماعية الدكتور محمد الصايغ الصعوبات والأشكاليات التي تواجه منتجي الدواجن بالمحافظة، والحلول والمعالجات التي ستقدمها جمعية منتجي الدواجن خلال الفترة القادمة.

وأقر  الإجتماع تشكيل لجنة تنسيقية من منتجي الدواجن من كافة مربعات المحافظة وذلك لاختيار اللجنة التحضيرية لجمعية منتجي الدواجن تمهيدا لاشهارها رسميا خلال الأيام القادمة.. حضر الاجتماع وكيل المحافظة المساعد مطهر الهادي – رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا بالمحافظة وعدد من المهتمين وذوي العلاقة.

إنعقاد الإجتماع التحضيري الأول لإنشاء جمعية منتجي الدواجن التعاونية بالحديدة..
  • 263 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.