عقد بمقر الاتحاد التعاوني الزراعي بصنعاء لقاء تشاوري بين الاتحاد و منظمة الأعمال الدولية ، استعرض اللقاء أوجه التعاون بينهما .

وفي اللقاء استعرض مبارك علي القيلي رئيس الاتحاد التعاوني الزراعي التحديات التي تواجه عمل الاتحاد وكيف تم التغلب على عدد منها خلال فترة وجيزة ، وأوضح القيلي أن الإتحاد عمل على مسارين أحدهما فرز الجمعيات العاملة وتنشيط المتعثر منها والآخر إنشاء جمعيات جديدة وصلت إلى 70 جمعية ، وأن الاتحاد يملك خطة لإنشاء أكثر من 130 جمعية .

واعتبر القيلي الشراكة بين الإتحاد ومنظمة العمل الدولية أمر في غاية الأهمية كونها تعمل في المجال التعاوني في بلدان كثيرة ويسعى الإتحاد لإقامة شراكة فعالة أساسها الوصول الى تنمية مستدامة ، مضيفاً أنه إن لم تكن هناك مشاريع مستدامة تعقب التدريب سنوصل التعاونيات الى مرحلة اليأس ، واستطرد بالقول هناك جمعيات تنتج بمئات الاطنان وبحاجة إلى تشجيع مواردها لا سيما وانها تمتلك الخطط والرؤى .

بدورهم اعتبر ممثلو منظمة العمل الدولية ان أي تعاون قادم يمثل امتداداً للتدريب الذي قدمته المنظمة لعدد من العاملين في الإتحاد ، وأنها تسعى للعمل على نقاط الالتقاء مع مؤسسة بنيان فيما يتعلق بتحسين العمل التعاوني بالشراكة مع الإتحاد التعاوني الزراعي ، وأن تدخلاتها في المجال التعاوني مع الجمعيات ستكون عبر الإتحاد .

وخرج اللقاء بأربع نقاط تمثلت في الشراكة لتنمية الجانب الإداري للدوائر الإتحاد بما يعزز من العمل التعاوني ، فضلاً عن السعي لتطوير العمل التقني وتنفيذ ربط شبكي بين الاتحاد والجمعيات ، بالإضافة إلى العمل في مجال التعاون مع صغار المزارعين فيما يتعلق بسلسلة القيمة و التصنيع الغذائي ، كذلك دعم التمكين الاقتصادي لدائرة المرأة . عقب اللقاء زار الحاضرون معمل التصنيع الغذائي لدائرة المرأة في الإتحاد التعاوني الزراعي ، وتعرفواً على مجالات التصنيع والتدريب الذي تنفذه دائرة المرأة .

لقاء تشاوري بين الاتحاد و منظمة الأعمال الدولية لاستعرض أوجه التعاون الممكنة
  • 29 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.