المحويت… لقاء تحضيري لإقامة مهرجان العسل في محافظة المحويت

نظم مكتب الزراعة والري بمحافظة المحويت، لقاءًا تحضيرياً لمناقشة الاشكاليات والمعوقات التي تواجه منتجي العسل وسبل معالجتها والتحضير لإقامة مهرجان العسل بالمحافظة.

استعرض اللقاء الذي اقيم برعاية السلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع مكتب الزراعة ومؤسسة بنيان التنموية والإتحاد التعاوني الزراعي، القضايا المتعلقة للنحل والعسل البلدي ولما يحتويه من فوائد جمة في الوقاية والعلاج من الأمراض.

وقد أكد المحافظ حنين محمد قطينة أهمية اللقاء التحضيري لإيجاد نموذج متميز واعداد خطة تعود بالنفع والفائدة على النحالين والمسوقين والمستهلكين.

وتطرق إلى الأهمية التي سيكتسبها مهرجان العسل للترويج والتعريف بالعسل اليمني وأنواعه وأهميته وفوائده، مشيرا الى اهمية اعداد حملة ارشادية وتوعوية واقامة ورشات بالتعاون مع الجمعيات التعاونية في كيفية تحسين جودة العسل اليمني.

وأعتبر محافظ المحويت أن اقامة المهرجان والاهتمام بالعسل ومنتجيه مؤشر إيجابي بما يحقق النجاح والفائدة على النحالين.. مؤكدا استعداد السلطة المحلية على تذليل كافة المعوقات والتعاون وتقديم الدعم اللازم للنحالين والتجار لما فيه تحقيق الأهداف المنشودة.

ولفت إلى أن توجهات الدولة في التقليل من عمليات استيراد العسل وصولا إلى الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن المستورد والاهتمام بالإنتاج المحلي.

من جهته أكد وكيل اول محافظة المحويت عزيز الهطفي، إلى اهمية تعزيز دور الجمعيات الخاصة بالعسل بما يجعلها قادرة على توطين العسل وتحافظ على إنتاج العسل البلدي وتحسين جودته وخلوه من الغش وتوفر له طرق ووسائل التسويق المجزي.

وأشار إلى ان ايجاد شراكة مجتمعية مع مكتب الزراعة والري ومؤسسة بنيان التنموية وإيجاد وتفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية، من شأنه الخروج برؤية واضحة وإجراءات وأنشطة في تطوير وتربية النحل والعسل البلدي.

وقد أكد مدير مكتب الزراعة محمد الجرادي ومنسق مؤسسة بنيان عبد العزيز المصوبع في اللقاء، اهمية التعاون مع الجمعيات التعاونية الزراعية باعتبارها المكون المجتمعي الذي سيتولى تكوين حلقة وصل حقيقية سليمة وموثوق بها بين مربي النحل وتجار العسل.

حيث وتم في القاء تشكيل لجنتين مكلفة لجنة التسويق والاعلام ولجنة الارشاد.

حضر القاء وكيل المحافظة حسين عركاض ومدراء الزراعة محمد الجرادي والاعلام معاذ اليتيم ومنسق مؤسسة بنيان بالمحافظة عبد العزيز المصوبع ومسؤولي جمعيات (مديرية جبل المحويت – الخبت – الرجم – بني سعد ) وعدد من مربي النحل وتجار العسل والباحثين.

المحويت… لقاء تحضيري لإقامة مهرجان العسل في المحافظة
  • 102 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.