جمعية الفصول الأربعة تنفذ توعية بأهمية الارشاد الزراعي والمدارس الحقلية

تنفيذا لمخرجات الاجتماع الذي عقد الاربعاء مع السلطة المحلية والجمعية بخصوص تفعيل مشروع الارشاد الزراعي في المديرية ، نفذت جمعية الفصول الأربعة نزولاً ميدانياً الى مخلاف سائلة معسج قريه (مرصبة ) مع فريق الارشاد الزراعي المجتمعي لدى مؤسسة بنيان والمكون من منسق مشروع الارشاد في المنطقة الوسطى الاخ /اكرم البلح، ومنسق الارشاد الزراعي في المحافظة الاخ/نبيل الطاهوش ، ومسؤول الارشاد الزراعي في الجمعية الاخ/محمد الصبطي.

إذ تم الوصول الى حقلين من حقول المزارعين بحضور كبار المزارعين من ابناء القرية وفيهما تم توعية وارشاد الحاضرين بأهمية الارشاد الزراعي و المدارس الحقلية ودورها في حل مشاكل المزارعين وتبادل الخبرات فيما بينهم والتي تسهم في زيادة الانتاج للمحاصيل الزراعية وطرق الوقاية من الآفات الضارة عبر هذه المدارس الحقلية.

بعد ذلك تم تشكيل مدرسة حقلية تضم اكثر من (20) مزارعاً من ابناء القرية واختيار احد المزارعين لتدريبه ميسرًا لهذه المدرسة.

إلى ذلك تم النزول منطقة الى ذي سحر وخلال النزول تم تشكيل مدرسة حقلية بحضور اغلب المزارعين من ابناء قريه ذي سحر وتم خلال ذلك توعيه الحاضرين بأهمية الارشاد المجتمعي والفرق بينه وبين الارشاد الرسمي.

كما تم توعيه الحاضرين بأهمية المدارس الحقلية ودورها في حل مشاكل المزارعين وتبادل الخبرات والمهارات فيما بينهم وكذلك قام المجتمع باختيار ميسر للمدرسة الحقلية وهو المهندس احمد القرني كما تم تحديد مكان المدرسة الحقلية والحقل التجريبي.

جمعية الفصول الأربعة تنفذ توعية بأهمية الارشاد الزراعي والمدارس الحقلية
  • 157 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.