رئيس الإتحاد يدعو وزارة الزراعة لتحديد أسعار بذور البطاطس وضبط التجار المتجاوزين

دعا الإتحاد التعاوني الزراعي وزارة الزراعة والري لمعالجة عملية بيع التجار لبذور البطاطس من صغار المزارعين بأسعار مرتفعة تفوق قدراتهم ، وتؤثر في عملية الإنتاج لهذا المحصول .

وتقدم رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي بطلب عاجل لوزارة الزراعة والري في تحديد أسعار البيع والشراء لبذور البطاطس بين التجار والمزارعين بما ينظم العملية دون استغلال او تأثر للطرفين وإيقاف العابثين عند حدهم، ودعا الإتحاد التجار للتعامل من منطلق إيماني في عملية البيع والشراء والاكتفاء بأرباح مناسبة دون إجحاف بحق صغار المزارعين ، كما دعا المزارعين بأن يأخذوا حذرهم من الاستغلال وأن يتقدموا ببلاغات بحق التجار المستغلين ، علماً بأن الإتحاد حريص على الدفاع عن حقوق المزارعين والسعي لخفض الأسعار وتخفيف الأعباء عن المزارعين .

هذا وكان الإتحاد قد تلقى شكاوى من بعض المزارعين بأن بعض التجار يبيعون لهم بذور البطاطس بأسعار خيالية تتعدى هامش الربح المعقول ليتجاوز سعر الطن المليون وثلاثمائة الف ريال في بعض الحالات وهو ما يعد مجحفاً للغاية .

وكانت وزارة الزراعة قد دعت المستوردين إلى الاتجاه لشراء بذور البطاطس المحلية لتشجيع المنتج المحلي مقابل تقديم كافة التسهيلات الممكنة في هذا الجانب ، بعيداً عن تكاليف الاستيراد الخارجية وحفاظاً على جودة المنتج الزراعي وتحقيق الإكتفاء الذاتي .

رئيس الإتحاد يدعو وزارة الزراعة لتحديد أسعار بذور البطاطس وضبط التجار المتجاوزين
  • 241 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.