مناقشة استكمال انضمام اتحاد الحبوب الى عضوية الاتحاد التعاوني الزراعي.

عقد اليوم لقاء بمقر الاتحاد التعاوني لمناقشة استكمال انضمام اتحاد جمعيات منتجي الحبوب الى عضوية الاتحاد التعاوني الزراعي.

وفي اللقاء وجه الأستاذ مبارك علي القيلي رئيس الإتحاد التعاوني الزراعي بإعداد الية عمل للانضمام بما يتناسب مع القوانين المعروفة ودور الاتحادات التخصصية في اطار عمل الاتحاد التعاوني الزراعي ، معتبراً الهدف من التعجيل بهذه الإجراءات يندرج ضمن التمكين والتسهيل المثمر لإتحاد جمعيات منتجي الحبوب.

بدوره قال المهندس محمد القحوم أمين عام الإتحاد التعاوني الزراعي كون سمة عملنا هو تعاوني فإن اي جهود لن تثمر الا بالتعاون ، ودور الاتحاد التعاوني الزراعي هو العون للاتحادات والجمعيات التي المنظمة اليه وأن قد تم تكليف لجنة لاستكمال انضمام اتحاد جمعيات منتجي الحبوب .

وفي هذا اللقاء الذي يأتي ضمن ترتيبات استكمال بقية الاتحادات الاخرى للمضلة الرئيسية المتمثلة في الاتحاد التعاوني الزراعي ، إعتبر الأستاذ محسن غيلان رئيس إتحاد جمعيات منتجي الحبوب أنه لشرف كبير وخطوة متقدمة أن يتم الإنضمام للاتحاد التعاوني الزراعي لا سيما وأن نجاح العمل يتمثل في توحيد الجهود ، مضيفاً أن منطلق العمل لإتحاد الحبوب وكل الإتحادات الأخرى أن يكون الإتحاد العام ( الإتحاد التعاوني الزراعي ) هو المرجعية بما يعين على العمل وتحقيق النجاح وهذا هو صلب عمله واختصاصه .

وطالب غيلان بان يكون اتحاد الحبوب عضو تنفيذي في الاتحاد التعاوني الزراعي وفقا للنظام والقانون وإن تطلب الأمر تعديلات في بعض المواد نظراً لما يحقق المصلحة في العمل ويسهم في تسهيل المهام .

وفي اللقاء الذي حضره قيادات من الإتحاد التعاوني الزراعي واتحاد جمعيات منتجي الحبوب ، اظهر المجتمعون تغليب المصلحة العامة على المصلحة الذاتية ، معتبرين أن لم الشمل دليل على أن التوجه يتمثل في الوقوف ضد من يسعى لتشتيت الجهود واضاعة الاعمال بالتجزئة.

مشيرين أنه ومنذ فترة تجد الجمعيات والإتحادات التي تعمل بشكل منفرد صعوبة في التمكن من تخفيض فاتورة الاستيراد بسبب العمل بشكل فردي وأنه حان الوقت للملمة الجهود.

مناقشة استكمال انضمام اتحاد الحبوب الى عضوية الاتحاد التعاوني الزراعي
  • 177 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.