فريق متخصص يزور مزارع الثوم التابعة لجمعية البون الشمالي ويشرف على الحصاد والتجفيف


في إطار حراكها الزراعي الرامي للوصول الى مرحلة الإكتفاء الذاتي من المحاصيل المحلية لاسيما محصول الثوم ، نفذت جمعية البون الشمالي نزولها الدوري اليوم الى مزارع الثوم عبر فرقها المتخصصة ..

وطافت فرقها المتخصصة مواقع انتاج الثوم شاملة الحقول وساحات الحصاد ومواقع التجفيف وغيرها ، إذ شملت الفرق المهندسين الزراعيين ومسؤولي الارشاد التابعين للجمعية ، حيث احتوى جدول النزول زيارات للمزارعين المتعاقدين بمحصول الثوم ، لمعاينة النمو الخضري لعدد من تلك المساحات المزروعة .

كما هدفت الزيارات للإشراف على عملية الحصاد في عدد من المزارع وعملية التجفيف في عدد من المواقع المخصصة لذلك ، كما اشرف الفريق الميداني التابع لجمعية البون الشمالي على ترتيب المخازن المخصصة لتجميع الثوم التابع للجمعية ، فضلاً عن متابعته لسير عملية نقل كميات الثوم من بعض مخازن الجمعية بعد غربلته الى مخازن أخرى للتجفيف ، في إطار التحضيرات المتتالية للتوريد الى شركة تلال اليمن .

وتتصدر جمعية البون الشمالي عملية إنتاج الثوم البلدي بمئات الأطنان هذا الموسم ، منتهجة مع الجمعيات الأخرى الطرق العلمية والمعايير المتعارف عليها في تصدير محصول الثوم .

فريق متخصص يزور مزارع الثوم التابعة لجمعية البون الشمالي ويشرف على الحصاد والتجفيف
  • 244 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.