حجة .. اختتام ورشة عمل تطوير آليات العمل المشترك الحكومي والمجتمعي

اختتمت بمحافظة حجة اليوم ورشة العمل الخاصة بتطوير آليات العمل المشترك الحكومي والمجتمعي لتفعيل الجانب الحكومي والزراعي، نظمتها السلطة المحلية بالمحافظة بالتعاون مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا.

هدفت الورشة في أربعة أيام بالشراكة مع الاتحاد التعاوني الزراعي ومؤسسة بنيان التنموية، إلى إكساب عدد من وكلاء المحافظة ومديري المديريات والأمن ومسؤولي التعبئة، معارف للارتقاء بالتنمية المستدامة وتعزيز التعاون الحكومي والمجتمعي تنفيذاً لتوجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي.

وفي الاختتام أشار محافظ المحافظة هلال الصوفي إلى أهمية التركيز على محاور الورشة والاستفادة منها وفي مقدمتها الجمعيات الزراعية وتدريب فرسان التنمية.

وأوضح أن المرحلة المقبلة ستركز على استكمال تشكيل جمعيات زراعية بالمديريات وترشيح وتدريب فرسان التنمية.

وأكد المحافظ الصوفي الحرص على تسخير الإمكانات لدعم المشاريع والمبادرات عبر الجمعيات الزراعية لتحقيق التنمية المستدامة في مختلف المجالات، وبما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان.

وأعرب عن الأمل في ترجمة ما تلقاه المشاركون من معارف ومضامين اكتسبوها في الورشة على الواقع العملي والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالقطاع الزراعي والتنموي وتفعيل دور المبادرات المجتمعية.

وفي الاختتام بحضور عضو مجلس النواب الدكتور أحمد نصار، أكد وكيل وزارة الإدارة المحلية لقطاع تنمية المحليات عمار الهارب، أهمية التحرك للنهوض بالقطاع الزراعي والتنمية والتركيز على المبادرات المجتمعية.

وأشار إلى ضرورة استشعار المسؤولية في التوجه نحو الزراعة والاهتمام بالمبادرات المجتمعية لتحقيق الأمن الغذائي.

وفي الاختتام الذي حضره المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان التنموية الدكتور محمد المداني، ثمن مدير أمن المحافظة العميد نايف أبو خرفشة، اهتمام قيادات المحافظة واللجنة الزراعية ومؤسسة بنيان والمجالس المحلية بالمديريات بتأسيس جمعيات زراعية للنهوض بالقطاع الزراعي ترجمة لتوجيهات قائد الثورة.

واعتبر الزراعة عماد الاقتصاد كون إنتاج الحبوب يسهم في الوصول إلى الأمن الغذائي، وتحقيق الاكتفاء الذاتي باعتبار ذلك خطوة متقدمة في مواجهة العدوان اقتصادياً وزراعياً وتحويل التنمية إلى أمن غذائي.

بدوره أوضح أمين عام الإتحاد التعاوني الزراعي محمد القحوم، أن الورشة تأتي في إطار الحراك الاقتصادي والزراعي.

وأكد السعي لتطوير الجمعيات الزراعية وتدريب فرسان التنمية وإطلاق مبادرات التوعية بالانتساب للجمعيات وتدريب الهيئات الإدارية.

وفي الاختتام بحضور وكيلي المحافظة محمد القاضي والدكتور طه الحمزي، استعرض مدير مديرية كعيدنة أحمد جناح في كلمة عن المتدربين، ما تضمنه برنامج الورشة من معارف .. مؤكدا حرص المتدربين على حشد الطاقات واستغلال الموارد بكفاءة ودعم تعزيز الاكتفاء الذاتي ورفع مستوى الوعي والتماسك المجتمعي للتعافي من الكوارث.

حجة .. اختتام ورشة عمل تطوير آليات العمل المشترك الحكومي والمجتمعي
  • 143 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.