تدشين زراعة ثلاثة الاف شتلة مورينجا في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

دشن مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة الاستاذ مطهر الوشلي ومدير مكتب التربية والتعليم الأستاذ عبدالسلام الغولي ، اليوم زراعة شتلات المورينجا في مديرية بني الحارث بمبادرة لجمعية بني الحارث الزراعية متعددة الأغراض ضمن خطة انعاش التنمية الزراعية وتحفيز المجتمع على التوسع في زراعة الأشجار العلاجية والمثمرة.

 المبادرة تهدف الى زراعة ثلاثة آلاف شتلة مورينجا في إطار الرؤية الاستراتيجية لجمعية بني الحارث التعاونية الزراعية للاسهام في النهوض بالزراعة واستغلال العوامل الملائمة لزراعة أشجار المورينجا في المديرية واستصلاح الأراضي الزراعية المهملة.

وفي التدشين، أشاد مدير عام مؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة الاستاذ مطهر الوشلي والمدير التنفيذي لجمعية بني الحارث الزراعية متعددة الأغراض الأستاذ نعيم الحللي بتفاعل أبناء المجتمع في بني الحارث ومدى إستشعارهم للمسئولية بأهمية التوجه نحو الزراعة كونها السلاح الحقيقي لمواجهة التحديات والأزمة الاقتصادية الراهنة وتحقيق الاكتفاء الذاتي في ظل ما يمر به الوطن من عدوان وحصار ممنهج.

واعتبرا هذه المبادرة المجتمعية انجازا نوعيا يجسد الصمود اليمني ومستوى الوعي الذي يتسم به المجتمع في كسر كل رهانات التجويع والحصار الجائر.

ونوها بنجاح تجربة زراعة شتلات مورينجا في العديد من أحياء مديرية بني الحارث لما تتسم به من ظروف مناخية مناسبة لزراعة هذا المحصول، وبينا أن قيادة المديرية تسعى بكل الطرق و الإمكانات لايجاد ثورة زراعية حقيقية أكثر من أي وقت مضى.

وحثا على مواصلة جهود دعم المبادرات المجتمعية في مختلف المجالات بالتنسيق مع مكتب الزراعة والري بالمديرية والجمعيات التعاونية الزراعية والجهات ذات العلاقة لتحقيق التنمية الخدمية والزراعية وغيرها ومساندة جهود الدولة في مواجهة التحديات.

حضر تدشين المبادرة وزراعة الشتلات رئيس جمعية بني الحارث التعاونية الزراعية متعددة الأغراض الدكتور صادق الجدمي ونائب مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الأستاذ احمد ابو طالب ومتابع حي غربي الروضة ابو ايه العبالي والتربوي عبدالرحمن جحاف ومدير مكتب الزراعة بالمديرية الأستاذ العلفي وأعضاء الهيئة الإدارية للجمعية

تدشين زراعة ثلاثة الاف شتلة مورينجا في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة
  • 158 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.