جمعية الخبت تدشن عملية الضخ بالطاقة الشمسية للمزارعين المستفيدين

دشنَ الأخ مدير عام المديرية ـ رئيس اللجنة الزراعية بالمديرية الشيخ علي بن علي قطينة بحضور وكيل المحافظة الشيخ يحيى الظاهري ورئيس الجمعية الزراعية بالخبت م/محمد عبده عباس والمدير التتفيذي للجمعية الشيخ قاسم عبدالله قاسم وعضوي الهيئة الإدارية أ/ عبده عبدالله وأ/حسن الورد أمين عام الجمعية ومدير الإعلام بالخبت أ/ نبيل مطير وآخرين، عملية الضخ بالطاقة الشمسية وافتتاحها وتسليمها للمزارع/ خالد عبدالله الجرعي وإخوانه الذين تم إقراضهم لشراء المنظومة عن طريق الجمعية الزراعية بالخبت بمنحه قرضاً أبيضاً وميسراً في تسديده بجزء من المحاصيل الزراعية التي سيتم زراعتها وريّها بوحدة الضخ والاهتمام بها حتى تؤتي إنتاجها سعياً لتعزيز الجانب الغذائي على مستوى المنطقة والمديرية كون المساحة التي سيتم زراعتها مساحة شاسعة والمنظومة متكاملة ومن أكبر المنظومات في المديرية ومؤهلة لتقوم بدورها في تغطية المساحات الزراعية للمزروعات التعاقدية بالماء ،بغية تحقيق الأهداف المنشودة منها في تعزيز المحاصيل الزراعية المتنوعة (حبوب ـ وبقوليات ـ وسمسم ـ وذرة شامية ) وغيرها من المحاصيل التي يتم زراعتها بالمنطقة .

وخلال التدشين أشاد المدير العام بجهود الهيئة الإدارية للجمعية الزراعية بالخبت وما حققته من إنجازات طيبة، بتحقيق ما كان يحلم به المزارعون لزراعة المساحات الواسعة بمختلف المزروعات التي ستغطي احتياجات السوق المحلية وتحد من فاتورة الاستيراد ، إذ أنه مع وجود المنظومات الشمسية سيتحقق الهدف في رفع مستوى المحاصيل الزراعية التي ستوجد نهضة زراعية تصل إلى حد الإكتفاء الذاتي والأمن الغذائي .

وأكد المدير العام على أن الاهتمام بزراعة المساحات الواسعة بعزلة الشعافل السفلى سيحقق أهداف ومخرجات الورشة الزراعية للتنمية التشاركية بمدينة الحديدة .. ومن أهم عوامل إنجاح الثورة الزراعية التي ستجعلنا ننتصر في الجانب الاقتصادي كما انتصرنا في الجانب العسكري لناكل مما نزرع  إن شاء الله تعالى .

كما دعا للمشاركة في الجمعية الزراعية لرفع نسبة المساهمين فيها لكي يكون لها ثقلها وتستطيع تقديم خدمات كثيرة للمزارعين في شتى المجالات الزراعية والثروة الحيوانية.

إلى ذلك أوضحا الأخ رئيس الجمعية المهندس محمد عبده عباس والمدير التنفيذي الشيخ قاسم عبدالله قاسم .. أهمية الجمعية الزراعية وما قامت به من قروض لعدد من المزارعين وعقود زراعية تسهم في إيجاد تنمية زراعية شاملة .. مؤكدين على العمل بتفاني في دعم المزارعين من خلال الجمعية والتعاون في تقديم كل الخدمات التي تعين المزارعين وتشجعهم على الزراعة أو أي مجال آخر من مجالاتها وفي إطار مهام الجمعية.

وحثّا المزارع على الاهتمام بالزراعة وبذل الجهود واستغلال هذه المنظومة في رفع مستوى المحاصيل ورفع مستوى التنمية الزراعية في المديرية وإنجاح المزروعات التعاقدية التي ستنمي مستوى الدخل للمزارع ومستوى الاقتصاد للوطن .

بدوره عبّر المزارع/ خالد إبراهيم الجرعي عن شكره وامتنانه لقيادة المديرية والجمعية الزراعية لتعاونهم في تحقيق وإيجاد هذه المشاريع التنموية التي تفيد المزارعين وتفتح مجالات متعددة للعمل ومصادر دخل للكثير من أفراد المجتمع وتوفر احتياجات القرى المستضعفة .

مثمناً ومقدراً هذه الانجازات الطيبة ومؤكداً على تفعيلها في التنمية الزراعية لإنجاح الجانب الزراعي لتحقيق الأهداف المنشودة وصولا إلى الإكتفاء الذاتي بإذن الله .

#كما اجتمع المدير العام بحضور من سبق ذِكرهُ أعلاه والمسؤول الأمني للمنطقة الغربية المجاهد أبوربيش جابر ببعض أبناء عزلة الظاهر في إطار التوعية الزراعية والتحشيد للجمعية الزراعية بالمديرية للإرتقاء بالجانب الزراعي في الخبت إن شاء الله.

جمعية الخبت تدشن عملية الضخ بالطاقة الشمسية للمزارعين المستفيدين
  • 80 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.