زيارة عيدية تفقدية إلى جمعيتي القطاعين الشرقي والجنوبي الشرقي بمحافظة صنعاء

قام فريق من اللجنة الزراعية السمكية العليا ووزارة الزراعة ومكتب الزراعة بمحافظة صنعاء والإتحاد التعاوني الزراعي بزيارة تفقدية عيدية لجمعيتي القطاعين الشرقي والجنوبي الشرقي بمحافظة صنعاء.

واطلع الفريق، الذي ضم مدير عام الإحصاء بوزارة الزراعة عضو اللجنة الزراعية والسمكية العليا، مطهر زيد، ومدير الزراعة بالمحافظة، المهندس علي القيري، ومدير عام مديرية الطيال، هلال معيض، ورئيس الدائرة المالية والادارية بالاتحاد التعاوني الزراعي، يونس الكحلاني، ومروان حيدان من اللجنة الزراعية وممثل مؤسسة بنيان عبد الواحد جغمان، على أنشطة الجمعيتين المنفذة خلال الفترة الماضية .

واستعرض اللقاء الموسع، الذي عقد بمقر جمعية الطيال الزراعية التعاونية، وضم مدير وحدة التمويل الزراعي ورؤساء جمعيات القطاعين بالمحافظة وأمناء العموم والمديرين التنفيذيين للجمعيات، ما تم إنجازه من مشاريع وأعمال إدارية وفنية على مستوى كل جمعية من جمعيات القطاعين.

وتطرق المجتمعون للصعوبات والإشكاليات التي تواجه الجمعيات والقطاع الزراعي في مديريات القطاعين بشكل عام.

وفي اللقاء أكد مدير الإحصاء بوزارة الزراعة عضو اللجنة الزراعية ومدير عام مكتب الزراعة ومدير وحدة التمويل الزراعي بالمحافظة، أهمية دور الجمعيات التعاونية الزراعية في مواجهة التحديات التي فرضها العدوان والحصار في الجبهة الزراعية.

ولفتا إلى الأدوار الحقيقية التي يجب أن تقوم بها كل جمعية في إحداث نهضة زراعية ، من خلال تنوع المنتجات بهدف تغطية السوق المحلية بكافة الأصناف الزراعية وبما يحقق الإكتفاء الذاتي منها، وإنهاء الاحتياج إلى المستورد الخارجي.

وأكدا دعم اللجنة الزراعية ووزارة الزراعة والسلطة المحلية بالمحافظة لجهود الجمعيات وتذليل الصعوبات أمامها وبما يحقق الجدوى من إنشائها.

وكان رئيسا جمعيتي القطاعين علي المدغمر وعبد الرزاق المخرفي، استعرضا أهم الإنجازات التي تحققت في إطار نشاط الجمعيتين خلال الفترة الماضية، والصعوبات التي واجهت سير العمل والحلول التي تم وضعها لتجاوزها.

وثمن المدغمر والمخرفي دعم قيادة السلطة المحلية ومكتب الزراعة ووحدة التمويل الزراعي وحرصهم على إنجاح عمل الجمعيات لتحقيق الهدف من إنشائها في الإسهام في إحداث نهضة زراعية بالمحافظة في إطار الثورة الزراعية التي دعا إليها قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى.

حضر الزيارة واللقاء نائب مدير الإحصاء بوزارة الزراعة، عبد الباسط محمد، ومديرو مكتب الزراعة ورؤساء الجمعيات والهيئات الإدارية للجمعيات التعاونية بمديريات القطاعين الشرقي والجنوبي الشرقي .

زيارة عيدية تفقدية إلى جمعيتي القطاعين الشرقي والجنوبي الشرقي بمحافظة صنعاء
  • 97 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.