الاتحاد التعاوني الزراعي يدين غارات العـ ـدوان الإسر ائيلي على منشآت مدنية واقتصادية بالحديدة

أدان الاتحاد التعاوني الزراعي بأشد العبارات إقدام طيران العـ ـدوان الإسر ائيلي على شن سلسلة من الغارات على منشآت مدنية واقتصادية ومنازل مواطنين في ميناء ومدينة الحديدة، ونجم عنها استشهاد وإصابة عدد من المدنيين.

واعتبر الاتحاد في بيان استهداف كيان العدو الإسر ائيلي بدعم أمريـ ـكي، بريـ ـطاني للمنشآت المدنية انتهاكاً واضحاً للقانون الدولي الإنساني وقواعده التي تنص على الحفاظ على حياة المدنيين وصيانة الممتلكات المدنية.

وأكد أن هذا الاعتداء ليس له أي مسوغ في القانون الدولي، ومخالفاً لميثاق الأمم المتحدة، وخارج إطار مجلس الأمن الدولي في سبيل عسكرة البحر الأحمر والسيطرة عليه، وفي ذات الوقت يأتي بعد عدة اعتداءات سابقة استهدفت عدداً من المحافظات اليمنية.

وأشار الاتحاد التعاوني الزراعي إلى أن هذه الجريمة وما سبقها من جرائم تأتي نتيجة المواقف اليمنية المشرفة قيادة وشعباً في نصرة الشعب الفلسـ ـطيني، الذي يُمارس ضده جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب ضد الإنسانية بمختلف أنواع الأسلحة الإسر ائيلية بدعم أمريـ ـكي بريـ ـطاني.

وندد البيان بهذه الجرائم على الشعبين اليمني والفلسـ ـطيني، مؤكداً أنه يهدف من ذلك إلى رفع معاناة الشعب اليمني واستهداف المزارع بالدرجة الأولى والتأثير في مسار الامن الغذائي للشعب اليمني، مشيرا الى ثقة الجمعيات التعاونية والمكونات المجتمعية بان #القيادة الثورية والسياسية و#القوات #المسلحة #اليمنية سترد على هذا العمل الممنهج بقوة وحزم وستواصل انتصارها للشعبين اليمني والفلسـ ـطيني

الاتحاد التعاوني الزراعي يدين غارات العـ ـدوان الإسر ائيلي على منشآت مدنية واقتصادية بالحديدة
  • 474 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.