جمعية الخبت تجتمع بفرسان الصحة الحيوانية وتكرم متدربات دعم التطوع في التنمية المحلية

عقد اجتماع لحضور المدير العام للمديرية الشيخ علي قطينة وحضور الهيئة الإدارية لجمعية الخبت الزراعية بالإخوة فرسان الصحة الحيوانية ، وفي الاجتماع رحب بهم الأخ المدير العام موضحا أهمية وحدة الصحة الحيوانية في الحفاظ على الثروة الحيوانية التي تعتبر من أهم مصادر الدخل لكثير من الأسر وخصوصا في ظل الوضع الراهن للبلاد ، وكذلك تعتبر من أهم مصادر الاقتصاد الوطني، ونجاح ذلك يعود إلى استشعار المسؤولية عند فرسان الصحة الحيوانية عندما يكونوا فرساناً بكل ما تعنيه الكلمة في مجال الجانب البيطري ..!!

بدوره تحدث رئيس الجمعية المهندس محمد عبده عباس عن أهم النقاط لمحضر الاجتماع والتي من أهمها .. ضرورة وجود وحدة الصحة الحيوانية وتشكيل إدارة خاصة بها تتكفل بكل مهام هذا الجانب من متابعة الفرسان وإدارة الصيدلية المركزية للوحدة التي سيتم إنشاءها وغير ذلك من المهام التي ستعمل على إيجاد نهضة تنموية في جانب الثروة الحيوانية وآلية الحفاظ عليها والقيام بتشكيل فرق رصد وأخرى فرق وقاية وكل ما فيه حماية لهذه الثروة.

كما تم الاستماع من فرسان الصحة الحيوانية للعزل عن البرنامج الصحي والمهام الصحية البيطرية التي أوكِلت إليهم بعد انتهائهم من التدريب الذي استمر لأكثر من شهر في هذا الجانب، وتم صرف حقيبة صحية لكل فارس حسب العقود المتفق عليها ،كونهم قادمون على مشروع أكثر تكلفة وأكثر خدمة وأكثر أهمية وأكثر إيجابية في الحفاظ على الثروة الحيوانية بالمديرية ..!!

إلى ذلك تم اليوم اختتام الدورة التدريبية لدعم التطوع في مجال التنمية المحلية التي أقامتها مؤسسة بنيان التنموية وجمعية الخبت الزراعية التعاونية برعاية قيادة المحافظة وقيادة المديرية لعدد 32 متدربة في مجال التوعية .. وفي حفل الاختتام أشاد المدير العام بجهود المدربات والمتدربات شاكرا لهن اهتمامهن لإنجاح هذه الدورة نظرا لأهمية عملية التوعية خصوصا في القطاع النسائي الذي يتكامل مع الطرف الآخر في إجاد تنمية شاملة في الجانب الزراعي .. !!

وتم تكريم المدربات والمتدربات من قِبل قيادة المديرية والجمعية الزراعية بالخبت ؛ بشهائد مشاركة وشكر وتقدير متمنين لهن النجاح والتوفيق في مهامهن التوعوية الهامة في مجال التنمية ..!!

شارك في التكريم المدير العام للمديرية ورئيس الجمعية م/محمد عبده عباس والمدير التنفيذي للجمعية الشيخ قاسم عبدالله وأمين عام الجمعية حسن الورد  والأمين العام الشيخ أحمد الولي ونائب مشرف المديرية علي الفلاح ومكتب المدير العام الفندم عبدالله الأشول والسكرتارية عبدالباسط الخطيب  والأستاذ عبده عبدالله  وآخرون ..!!

جمعية الخبت تجتمع بفرسان الصحة الحيوانية وتكرم متدربات دعم التطوع في التنمية المحلية 
  • 125 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.