بحضور جمعية ماوية .. تفقد عدد من المزارع بوادي حميراء، وسوادح، وسودان ، وجبانة بالمديرية

الاعلام التعاوني الزراعي – تعــــــز

تفقد وكيل محافظة تعز لقطاع التنمية والخدمات عبد الواسع الشمسي، ومعه أعضاء الفريق التنموي مدير عام الزراعة عبد الله الجندي، ومنسق مؤسسة بنيان اياد عوهج، ومدير إدارة الوقاية بمكتب الزراعة مختار الورافي ، عدد من مزارع الذرة الشامية والغرب، والبن، وفاكهة المانجو بعزل معبر وقرينع والظهره في مديرية ماوية.

وخلال النزول  اطلع الوكيل الشمسي والفريق التنموي على أنواع المحاصيل الزراعية من الحبوب المتمثلة بالذرة الشامية والغرب في وادي الحميراء والسدح ووادي سودان وجبانة بماوية .. كما اطلع على المساحات والأراضي الزراعية المغطاه بمحاصيل الحبوب والتي تقدر بالهكتارات.

وتضمن النزول زيارة مزرعة البن التابعة للمزارع ياسين طه ومزرعة المانجو التابعة للمزارع محمود السناوي، واستمع منهم إلى شرح مختصر عن المعوقات والتحديات التي تواجه العملية الزراعية لتحديد الاحتياجات ومساندة المزارعين للإستمرار بالزراعة.

وأكد الوكيل الشمسي الى أهمية تفعيل دور الإرشاد الزراعي والمدراس الحقلية لخلق الوعي الكافي لدى المزارعين في مكافحة الآفات باستخدام الطرق التقليدية وعدم اللجوء لاستخدام مبيدات خارجية التي تؤدي إلى تشوية جودة الثمرة وتؤثر على التربة.

الى ذلك قام الوكيل الشمسي وعضو الفريق التنموي عبد الله الجندي، بتكريم كلا من مدير فرع الزراعة بمديرية ماوية الاستاذ علي مانع الطيري، ونائبه نبيل الوجيه، بشهادة شكر وتقدير حيث يأتي التكريم نتيجة لجهودهم المبذولة والفعالة في إنجاح العملية الزراعية ومساندة فرسان التنمية لتنفيذ المبادرات الزراعية والتنموية على مستوى المديرية.

كما تم تكريم المزارع ياسين طه المنصوب صاحب مزرعة البن والمزارع محمود محمد السناوي صاحب مزرعة المنجو تقديرا لجهودهم المبذولة وقيامهم بإنشاء مزارع تحوي عدة أصناف من محاصيل الحبوب الأساسية والمحاصيل النقدية.

وفي التكريم دعى الوكيل الشمسي كافة المزارعين للتحرك والتوجه للتوسع بزراعة المحاصيل الأساسية من الحبوب والبقوليات سعياً في تحقيق الاكتفاء الذاتي وتخفيض فاتورة الاستيراد.

رافقهم خلال الزيارة مدير فرع الزكاة عضو الفريق التنموي بمديرية ماوية الشيخ عبد الجليل القيسي، ونائب مدير فرع الزراعة – رئيس اللجنة التحضيرية لجمعية ماوية التعاونية نبيل الوجيه، والمسؤول المالي للجنة التحضيرية هاشم الفتاحي، ومنسق مؤسسة بنيان عضو الفريق التنموي بالمديرية احمد الشرعبي، ومسؤول وحدة الديزل بالمحافظة يوسف السناوي، وعدد من فرسان التنمية.

جمع بواسطة : الفريق التنموي م – تعــــــز

بحضور جمعية ماوية .. تفقد عدد من المزارع بوادي حميراء، وسوادح، وسودان، وجبانة بالمديرية
  • 20 views
  • تم النشر في:

    الاخبار