بمديرية قفل شمر: مزارع يقتل شجرة القات ويستبدلها بمحصول البطاطس


في مبادرة زراعية ملفتة، أقدم المزارع / خالد علي اسماعيل فقيه بعزلة بني جل منطقة بني خولي في مديرية قفل شمر، على قلع شجرة القات واستبدالها بزراعة محصول البطاطس كعمل زراعي تجريبي.

ودشن مدير عام المديرية ورئيس جمعية قفل شمر الزراعية ومعهم مدير شرطة المديرية ومدير مكتب الاوقاف بالمديرية ونائب شرطه المديرية والمبادر الشيخ صالح فقيه، عملية زراعة البطاطس والتي مثلت اختياراً موفقاً لهذه المبادرة.

وفي عملية التدشين قد الحاضرون للمزارع عبارات الشكر والتشجيع على تنفيذ هذه المبادرة التي تأتي انطلاقاً من القناعة المطلقة التي وصلوا إليها معظم مزارعي القات بالمديرية ان شجرة القات أصبحت تمثل عبئاً على الاقتصاد الوطني والمزارع إضافة الى ما تسببه من هدر واستنفاد للمياه، وفي ظل الخسائر المالية التي يتكبدها مزارعو القات بصورة مستمرة كانت كفيلة للبحث عن بدائل بمحاصيل زراعية أخرى من شأنها خدمة العملية الزراعية المستدامة، وقبل ذلك متطلبات المرحلة ودور كل فرد في المجتمع للإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

مدير عام المديرية ورئيس الجمعية الزراعية بالمديرية اشادا بهذه الخطوة ودعوا المزارعين في المناطق الجبلية إلى الاهتمام بزراعة الذرة بمختلف انواعها وكذا البقوليات، حيث أكد رئيس الجمعية حسين علي الهارب ان الجمعية حاضرة وسوف تقدم كل الدعم والتشجيع لجميع المزارعين بما يخدم التنمية الزراعية ويساهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وتأتي هذا الخطوة في إطار ما يشهده القطاع الزراعي من دعم وتوجه القيادة الثورية ممثلة بالسيد #القائد #عبدالملك* *بدر *الدين *&الحوثي يحفظه الله والقيادة السياسية، واللجنة الزراعية والسمكية العليا والإتحاد التعاوني الزراعي، حيث تعكس هذه الخطوة مدى الوعي الكبير الذي وصل اليه المجتمع بأهمية الزراعة والاعتماد عليها في سبيل التحرر من التبعية للخارج عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد.

بمديرية قفل شمر: مزارع يقتل شجرة القات ويستبدلها بمحصول البطاطس
  • 32 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.