اجتماع لشركاء التنمية يناقش أنشطة الجمعية النموذجية بيريم

في إطار توجهات القيادة الثورية والسياسية بالتوسع بالمحاصيل الاساسية تم عقد اجتماع بحضور شركاء التنمية لمناقشة أوضاع وانشطة الجمعية النموذجية بيريم، وفي الاجتماع رحب مدير المديرية العميد محمد الدرواني بضيوف المديرية واكد ان السلطة المحلية الى جانب الجمعية في كافة المراحل والخطوات، وحث على اهمية التركيز على كافة حلقات سلاسل القيمة للمشروع لكي يلقى أثره بالميدان ويستفيد من المشروع اكبر قدر من المجتمع.

بدوره أكد رئيس فرع الإتحاد التعاوني الزراعي م/ أمجد بيضان، على ان الجمعية النموذجية تستعد لإفادة اكبر كم ممكن من المجتمع، وبالنسبة لسلاسل القيمة سيتم البحث عن ممولين بقدر الاماكن حيث وهناك مصادر سيتم التنسيق معها املين ان تتجاوب مع الجمعية  لان الجمعية النموذجية من ارقى الجمعيات بالمحافظة.

وفي الاجتماع أكد ممثل مؤسسة بنيان م شايف مقنع على اهمية مديرية يريم وموقعها الاستراتيجي ومواردها المتنوعة التي يمكن الاعتماد عليها للتوسع بمشروع انتاج البقوليات حيث وانه يراهن على نجاح المشروع في حال تم التحرك بشكل فعال وجدي بالميدان من قبل الجمعية.

كما أضاف المهندس شايف مقنع على سرعة ترتيب الصفوف بين اعضاء الجمعية والاعداد للبداء بالمسح الزراعي الذي على ضوءه سيتم تحديد الكمية التي سيتم استيعابها بالمديرية.

إلى ذلك أكد رئيس الجمعية النموذجية انه قد سبقت جهات اخرى وتم الاتفاق معها واخلت بالاتفاقيات والعقود ما ادى الى ضرب نفسيات المزارعين وفقدان الثقة ويجب ان يتم ايضاح الصورة بشكل اكبر لتتمكن الجمعية من النزول الى المجتمع بصورة واضحة.

بدوره نوه الامين العام للجمعية على انه لا بد من تقديم خدمات تقوم بجذب المزارعين مثل تقديم المدخلات كقروض وبسعر مجدي لكي تستطيع الجمعية تحشيد اكبر كم من المزارعين بواسطة المزايا الذي يمكن ان تقدمها لهم الجمعية.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على ان ترتب الجمعية صفوفها خلال مدة لا تزيد عن اسبوع.

كان ذلك بحضور د/شعفل عمير ممثل اللجنة الفنية باللجنة الزراعية والسمكية العليا ، وم/فايز مؤنس ممثل وحدة البذور باللجنة الزراعية والسمكية العليا ، وابومحمد الحسني مشرف عام المديرية، و م/عبدالقوي السالمي مدير الزراعة بالمديرية، وا/معين البحش مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ، وا/اسماعيل ثور من الرقابة في الجمعية، وابوصقر البحم مسؤول التعبئة العامة، ا/ناصر حسين مسؤول المشاريع بالجمعية، م/عبدالله عباد المدير التنفيذي للجمعية، وا/منصور العمري امين الصندوق بالجمعية، وا/شداد التويتي ضابط قروض الجمعية.

اجتماع لشركاء التنمية يناقش أنشطة الجمعية النموذجية بيريم
  • 40 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.