جمعية قفل شمر تدشن موسم حصاد الذرة الشامية بالمديرية

تحت شعار نأكل مما نزرع دشنت اليوم جمعية قفل شمر التعاونية الزراعية موسم حصاد الذرة الشامية والبقوليات التي تم زراعتها من قبل عدد من مزارعي المديرية بنظام الزراعة التعاقدية الذي تم تدشينه بداية زراعة الموسم والذي يأتي في إطار ما تقدمه اللجنة الزراعية والسمكية العليا والمؤسسة الوطنية للتنمية والرعاية الصحية محافظه حجه من دعم للمزارعين للنهوض بالقطاع الزراعي نحو الوصول الى الاكتفاء الذاتي.

وفي تدشين الحصاد برعاية مدير عام المديرية القاضي ابراهيم ابو خرفشة ورئيس جمعية قفل شمر التعاونية الزراعية  حسين علي الهارب والأستاذ احمد عامر  المدير التنفيذي للجمعية ثمن المزارعون هذه الاهتمام ، اذ دشن الحصاد بتفاعل المزارعين ومشاركة مجتمعية وسط اهازيج المزارعين والمشاركين في الحصاد في الحقول الزراعية التي أصبحت جاهزة للحصاد .

عقب التدشين قام مدير عام المديرية ورئيس جمعية قفل شمر التعاونية الزراعية بزيارات واسعه في الاراضي الزراعية التي يجري فيها تدشين بداية الحصاد وفي الزيارة اشادا بجهود المزارعين على الاهتمام بمحاصيلهم الزراعية لتحسين مستوى الإنتاج  وثمنا جهود اللجنة الزراعية العليا التي تقم بها لدعم المزارعين بشكل عام .

من جهته اكد رئيس جمعية قفل شمر التعاونية الزراعية ان هذا العام سوف يشهد نقله نوعيه للقطاع الزراعي داخل المديرية مؤكدا بأن هناك الكثير من المحاصيل المتنوعة التي جرى تجربة زراعتها مثل القمح والفاصوليا والحلبه والزنجبيل والتي نجحت بشكل كبير وحققت نتائج مثمرة وكذا عودة زراعة الأرز في القواري .  

بدورهم شكر المزارعين الجمعية الزراعية بالمديرية على ما تقوم به من جهود لخدمتهم وتشجيعهم في العمل الزراعي وكذا اللجنة الزراعية والسمكية العليا التي كان لها الدور الكبير في دعم الزراعة من خلال نظام الزراعة التعاقدية التي اتاح لهم الحصول على البذور والدعم لتنفيذ اعمالهم الزراعية .

حضر التدشين مدير مكتب الاشغال الشيخ ابراهيم تيهان والمجاهد ابو مازن علاق.

جمعية قفل شمر تدشن موسم حصاد الذرة الشامية بالمديرية
  • 19 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.