تدشين أول نقطة بيع للأسماك بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة 

دشن وكيلا أمانة العاصمة للشئون الزراعية محمد سريع ووزارة الثروة السمكية لقطاع الاستثمار مصطفى حطبه، أول نقطة بيع للأسماك في مديرية بني الحارث ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة، بدعم من وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية بالأمانة.

ويشمل المشروع البالغ تكلفته 100 مليون ريال بدعم الوحدة الزراعية والسمكية، افتتاح عشر نقاط بيع للأسماك والأحياء البحرية بالمديرية بتنفيذ من جمعية بني الحارث التعاونية متعددة الأغراض.

واطلع سريع وحطبه ومدراء وحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية المهندس عبدالملك الآنسي ومؤسسة الخدمات الزراعية بالأمانة مطهر الوشلي ومديرية بني الحارث حمد بن راكان ورئيس الجمعية الدكتور صادق الجدمي، على المنتجات السمكية في نقطة البيع ومستوى جودتها.

وأكد وكيل وزارة الثروة السمكية، أن هذه الخطوة تأتي استجابة لتوجيهات قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى بالاهتمام بالقطاع السمكي وإيصال المنتجات السمكية للمواطنين في المحافظات غير الساحلية بأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن خطة الوزارة واللجنة الزراعية والسمكية العليا تضمنت إنشاء نحو 100 نقطة بيع في مديريات أمانة العاصمة منها عشر نقاط نموذجية في مديرية بني الحارث، يجري التحضير لاستكمال تنفيذها ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة عن طريق الجمعيات التعاونية.

بدوره أوضح وكيل أمانة العاصمة للشئون الزراعية، أن التحضير لتنفيذ نقاط بيع الأسماك والأحياء البحرية في مديرية بني الحارث وكل مديريات الأمانة سيسهم في حصول المواطنين على الأسماك الطازجة وذات الجودة العالية بأسعار مناسبة.

وأشار إلى أن هذه المشاريع تهدف إلى توفير المنتجات السمكية وإيجاد فرص عمل للأسر الفقيرة وتشغيل الأيادي العاملة والمستهدفة من قبل الجمعيات التعاونية، ودعم وتشجيع مشاريع التمكين الاقتصادي والإنتاج السمكي والزراعي.

فيما لفت مدير المديرية إلى أن تدشين مشاريع التمكين الاقتصادي يأتي في إطار السعي للنهوض بالواقع التنموي وتشجيع ودعم المنتجات المحلية وتوفير فرص عمل لأبناء المديرية.

تدشين أول نقطة بيع للأسماك بمديرية بني الحارث في أمانة العاصمة
  • 37 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.