اجتماع للجمعية النموذجية بيريم يناقش تنفيذ موجهات قائد الثورة لتفعيل الجمعيات الزراعية

عقد اجتماع بالمجمع الحكومي بمديرية يريم، برئاسة مدير عام المديرية رئيس اللجنة الزراعية بالمديرية رئيس المجلس الاستشاري للجمعية الأستاذ محمد منصور الخالد – وذلك لمناقشة آلية تنفيذ موجهات قائد الثورة لتفعيل الجمعيات الزراعية.

تناول الاجتماع الذي ضم الهيئة الإدارية والرقابية للجمعية النموذجية التعاونية الزراعية بمديرية يريم – محافظة إب، على معالجة التحديات التي تواجه النشاط التعاوني الزراعي في المديرية، وإسناد الجمعية الزراعية في المهام المتعددة.

واستعرض الاجتماع مخرجات ونتائج اجتماع رؤساء الجمعيات مع نائب وزير الزراعة والري نائب رئيس اللجنة الزراعية والسمكية العليا الدكتور رضوان الرباعي والذي تضمن حلول الاشكاليات والمعوقات التي واجهت الجمعيات في الفترة الماضية.

وفي حديثه عن الاجتماع أشاد رئيس الجمعية النموذجية الدكتور علي حيدر بمخرجات الاجتماع وبما قدمه الدكتور رضوان من حلول ومعالجات للإشكاليات والمعوقات التي تواجه عمل الجمعيات مثمناً ما قام ويقوم به النائب من دعم للجمعيات.

وفي الاجتماع تم استعراض جملة من المواضيع كان أبرزها ما يرتبط بالوحدات التنسيقية في الجمعية ( المهام والشروط الواجب توفرها في الترشيح لشغل هذه الوحدات)، بالإضافة إلى برنامج التمكين الاقتصادي الزراعي والسمكي ( التعريف والاهمية وآليات التنفيذ والمشاريع المقترحة)، كذلك تم التطرق الى مشروع الزراعة التعاقدية للبقوليات في المديرية للعام 1445هـ ( خطة عمل المشروع والاطار الزمني للتنفيذ).

وقد أوضح مدير عام المديرية الأستاذ محمد منصور الخالد أن الاجتماع يأتي ترجمة لموجهات قائد الثورة يحفظه الله ويرعاه لتفعيل دور الجمعيات وتذليل المعوقات التي تحول دون القيام بالدور الذي أنشأت من أجله للنهوض بالمجتمع وتحقيق تنمية مستدامة.

معتبراً الالتزام بموجهات قائد الثورة في الجانب الزراعي والتنموي السبيل الوحيد لإحداث تنمية حقيقية في مختلف المجالات، وحث على تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية للدفع بعجلة التنمية في المديرية.

حضر الاجتماع مدير مكتب الزراعة بالمديرية م.عبدالقوي السالمي، ومسئول مكتب التعبئة والحشد المجاهد أبو بشار السباعي.

اجتماع للجمعية النموذجية بيريم يناقش تنفيذ موجهات قائد الثورة لتفعيل الجمعيات الزراعية
  • 49 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.