وزير الثروة السمكية يدشن النقطة الثانية لبيع الأسماك بأمانة العاصمة

دشن وزير الثروة السمكية بحكومة تصريف الأعمال محمد الزبيري النقطة الثانية لبيع الأسماك في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة.

يأتي تدشين نقطة البيع ضمن مشاريع التمكين الاقتصادي للأسر الفقيرة، بدعم اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الثروة السمكية وأمانة العاصمة والاتحاد التعاوني الزراعي والاتحاد التعاوني السمكي، ووحدة تمويل المبادرات والمشاريع الزراعية والسمكية بالأمانة.

وفي تدشين نقطة البيع الثانية التي تم إنشائها في منطقة دارس وتنفذها جمعية بني الحارث التنموية بالتعاون مع جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية، اعتبر وزير الثروة السمكية مشروع نقاط بيع الأسماك بداية مرحلية مهمة للتغيير من قواعد الاقتصاد التي كانت متبعة.

وأشار إلى أن الهدف من هذه النقاط، التخفيف على المواطنين في ظل المعيشة الصعبة الحالية للمواطن جراء العدوان والحصار، لافتاً إلى أن الوزارة تتجه لأن تعمم هذه التجربة على الكثير من الأماكن والمناطق مع التركيز على الكثافة السكانية.

من جانبه أوضح وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، أن هذا المشروع سيخلق تنافس من أجل توفير الأسماك للمواطنين بأسعار منافسة وأقل كلف وبجودة أفضل، بعدما عانى المواطن خلال الفترة السابقة من ارتفاع أسعار الأسماك.

ولفت إلى أن الوزارة تسعى إلى توسيع مثل هذه النقاط لأنها تعمل على تحقيق التوازن في الأسعار وستقدم للمواطن منتج غذائي صحي ذو قيمة عالية أفضل بكثير من السلع المماثلة.

بدوره لفت وكيل أمانة العاصمة للشؤون الزراعية محمد سريع، إلى أهمية هذا المشروع في تمكين الأسر الفقيرة من العمل وكسب العيش وتوفير الأسماك للمواطنين بأسعار مناسبة وفي أماكن متعددة، ما سيجعل الأسماك في متناول الجميع.

وفي التدشين الذي حضره وكيل وزارة الثروة السمكية المساعد لقطاع خدمات الإنتاج والتسويق المهند راجح طبقة، ورئيس الهيئة العامة لأبحاث علوم البحار ماهر السيد، ومديرا مديرية بني الحارث حمد بن راكان والإعلام والإرشاد بالوزارة ماجد الكحلاني، أوضح رئيس جمعية بني الحارث التنموية الدكتور صادق الجدمي، أن هذا المشروع سيسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي، والتمكين الاقتصادي وتعزيز الاقتصاد الوطني وتوفير فرص عمل عديدة، ومساعدة الصيادين الذين استهدفهم العدوان.

وزير الثروة السمكية يدشن النقطة الثانية لبيع الأسماك بأمانة العاصمة
  • 46 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.