جمعية بني سعد تدشن توزع المرحلة الثالثة من المنظومات الشمسية بتكلفة 22 مليونا

دشنت جمعية بني سعد التعاونية الزراعية لمنتجي الحبوب بمحافظة المحويت، واللجنة الزراعية والسمكية العليا، ووزارة الزراعة والري، وصندوق رعاية النشء والشباب، والاتحاد التعاوني الزراعي، والسلطة المحلية، بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية، برنامج التمكين الاقتصادي الزراعي والسمكي بوحدة التمويل المركزية، تمكين 26 مزارعا منظومات طاقة شمسية كمرحلة ثالثة لزراعة الحبوب والبقوليات بتكلفة تقدر 22 مليون و145 ألف و96 ريال كقروض بيضاء.

وفي التدشين الذي عقد برعاية اللجنة الزراعية والسمكية العليا ووزارة الزراعة والري وصندوق رعاية النشء والشباب والسلطة المحلية بمحافظة المحويت وبالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية والاتحاد التعاوني الزراعي، اكد وكيل محافظة المحويت لشئون التنمية والاستثمار محمد النويرة أهمية الجمعيات التعاونية الزراعية ودورها الفاعل في النهوض بالجانب الزراعي، وتوفير الخدمات الزراعية اللازمة للمزارعين بما يكفل رفع تحسين مستوى الجودة الإنتاجية للمحاصيل، واحداث ثورة زراعية لتحقيق الانتصار في الجبهة التنموية كما تحقق في الجبهة العسكرية.

كما اوضح مدير عام مديرية بني سعد مطهر الطويل بأهمية تفعيل دور الجمعيات لزيادة مساحة الأراضي المزروعة، وتوفير السوق القادر على استيعاب وتسويق الكميات التي سيتم إنتاجها من قبل الأخوة المزارعين من محاصيل الحبوب والبقوليات. 

كما عبر منسق مؤسسة بنيان التنموية بمحافظة المحويت عبدالعزيز المصوبع عن ارتياحه لتدشين المرحلة الثالثة من قروض المنظومات الشمسية التي تعد نقله نوعية في دعم المزارعين لخلق تنميه مستدامه في المديرية وتكثيف الجهود للنهوض بالجانب الزراعي لانتاج المحاصيل الأساسية.

فيما أشار امين عام الجمعية سعد عثمان والمدير التنفيذي للجمعية إسماعيل العتمي الى ان توزيع 26 منظومة شمسية كقروض بيضاء للمزارعين لن تكون الأخيرة وانما امتداد لمراحل لاحقة بكميات أكبر، واستجابة لموجهات السيد القائد حفظه الله لإحداث ثورة زراعية خاصة في زراعة الحبوب والبقوليات. 

حضر التدشين كلاً من وحدة الثروة الحيوانية ماجد المنتصر وضابط اقراض الجمعية محمد العتمي والوحدة الفنية عبدالرقيب الناخوذة وعـدد من المزارعين المستفيدين من مشروع التمكين الاقتصادي

جمعية بني سعد تدشن توزع المرحلة الثالثة من المنظومات الشمسية بتكلفة 22 مليوناً
  • 62 views
  • تم النشر في:

    الاخبار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.